أبوظبي في 20 أكتوبر/ وام/ وقعت دائرة الصحة – أبوظبي مذكرة تفاهم مع مجموعة برجيل القابضة، بهدف الاستفادة من أحدث التقنيات المتقدمة وحلول الذكاء الاصطناعي لتعزيز نتائج المرضى والرعاية الصحية المقدمة في أقسام الطوارئ ، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023 وتماشياً مع جهود أبوظبي في التحول الرقمي.

وقع المذكرة، الدكتور صالح سيف آل علي المدير التنفيذي لمركز الجاهزية والاستجابة للطوارئ في دائرة الصحة – أبوظبي، والدكتور زهير الشرفي مدير عام خدمات الطوارىء في برجيل القابضة، بحضور الدكتورة عائشة علي المهري نائب الرئيس التنفيذي لمدينة برجيل الطبية.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان لتوظيف إمكانات الذكاء الاصطناعي في إحداث نقلة نوعية في رعاية المرضى في أقسام الطوارئ، من خلال استخدام الحلول المتقدمة التي تعمل على تحسين تخصيص الموارد والارتقاء بالكفاءة التشغيلية.

وسيعمل التعاون على تكثيف الجهود بهدف تعزيز تجربة المرضى وسلامتهم مع الالتزام بالمعايير القانونية والأخلاقية العالمية.

وقال الدكتور صالح سيف آل علي: “ يعكس تعاوننا مع برجيل القابضة، التزام الدائرة بتمهيد الطريق لمستقبل تمثل تكنولوجيا الرعاية الصحية والابتكار والذكاء الاصطناعي أبرز محركاته”.

وأضاف : " بصفتنا الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، يُمكّننا التعاون لضمان جاهزية منظومة الرعاية الصحية المحلية للاستجابة لحالات الطوارئ مما يُرسخ مكانة أبوظبي وجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً."

وسيتبادل الطرفان المعارف والتجارب لتسهيل المشاركة الآمنة لبيانات الرعاية الصحية ذات الصلة، مع مراعاة جميع معايير الخصوصية والمتطلبات التنظيمية المعمول بها وذلك بهدف تطوير وتنفيذ الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي داخل أقسام الطوارئ.

وستشهد الشراكة إنشاء إطار عمل لاكتشاف التحديات التكنولوجية مسبقاً والحد من الأخطاء من خلال تحديد القرارات المبنية على البيانات والأدلة.

وقال الدكتور زهير الشرفي إن برجيل تعمل مع الجهات الصحية المعنية بالدولة، وجنباً إلى جنب على تطوير خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع والارتقاء بها ضمن المعايير العالمية، وبموجب هذه المذكرة سيمكننا استخدام حلول الذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة مرضى الطوارئ وسلامتهم من تعزيز تجربتهم وجعلها أكثر إيجابية.

دينا عمر/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی الرعایة الصحیة برجیل القابضة

إقرأ أيضاً:

«حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت أكاديمية ربدان مُبادرة «حلقات الجاهزية»، أوّل منصة شبابية حوارية متخصصة في المجالات الأمنية والدفاعية، بهدف تمكين الشباب وتوعيتهم في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الأمنية والدفاع الوطني، وغيرها من المواضيع التي تُسهم في تعزيز منظومة الأمن الوطني والجاهزية في دولة الإمارات.

وتتضمن المبادرة مجموعة من الجلسات التخصصية المُتاحة لمختلف فئات المجتمع، وتستضيف خُبراء، وشخصيات وطنية بارزة، وصُنّاع قرار، ومتخصصين في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

وعقدت الجلسة الأولى بعنوان «الأمن البصري: تمكين الشباب عند تقاطع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والدفاع الوطني»، واستضافت الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي، وتحدث عن دور الشباب الإماراتي والفرص المتاحة أمامه للمشاركة بفاعلية في التقدم العلمي، لتعزيز تدابير الأمن الوطني باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، والإسهام في التنمية والابتكار والبحث التقني.

فيما عُقدت الجلسة الثانية بعنوان «الوصول للتكامل: الشباب، والإعلام، والأمن الوطني في العصر الرقمي»، واستضافت الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، الذي تحدث عن أهمية اقتران العمل الإعلامي بالمسؤولية، مؤكداً أن غرس قيم الولاء والانتماء هو أفضل درع للأمن الوطني.

وستشهد المرحلة المقبلة عقد مزيد من جلسات «حلقات الجاهزية» في أبوظبي، وسيعلن عن عناوينها في قنوات التواصل الرسمية التابعة للأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • YouTube يدفع لشركات التسجيل لاستخدام أغانيهم في التدريب على الذكاء الاصطناعي
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية
  • 5 طرق للكشف عن التزييف العميق لمستخدمي تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • «معلومات الوزراء»: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي في 2023
  • معلومات الوزراء: 254.8 مليون شخص استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي عالمياً عام 2023
  • «كاوست» تطلق برنامجها حول أحدث «تقنيات الذكاء»
  • «حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع