عرض برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: “إشادة أممية بدور مصر في رفع المعاناة عن قطاع غزة”.

مصادر أمريكية: المساعدات لن تدخل غزة اليوم وبانتظار انتهاء إصلاحات معبر رفح الجيش الإسرائيلي: لم تتم الموافقة على دخول المساعدات إلى غزة حتى الآن

وذكر التقرير أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "يونيسيف" أكدت أهمية التنسيق مع الحكومة المصرية في إطار الاستجابة لتوفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة والتي سيتم نقلها عبر معبر رفح إلى قطاع غزة.

قطاع غزة 

ونوه التقرير إلى أنه منذ بداية التصعيد في قطاع غزة وما يشهده من ارتكاب فظائع من قبل الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة كان ولا يزال لمصر دور قوي لدعم الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة والذي يتضح لمختلف المنظمات الدولية التي تشيد بدور الدولة المصرية تقديم الدعم الدولي للفلسطينيين.

 منظمة الصحة العالمية في مصر

وأكدت منظمة الصحة العالمية في مصر، أن هناك مباحثات ومساعٍ مع الحكومة المصرية والهلال الأحمر المصري على أعلى المستويات لتقديم الدعم والمساعدات للسكان في قطاع غزة مؤكدة إدانة المنظمة بقوة للهجمات على المرافق الصحية بموجب القانون الدولي الإنساني. 

وأشار التقرير إلى أن مصر تلعبًا دورًا هامًا في تسهيل وصول آلاف الأطنان من المساعدات أمام معبر رفح بالتنسيق مع المنظمات الدولية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد مصر غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة

#سواليف

لقي #الطفل #محمد_كلوب (9 أعوام) من شمال #غزة مصرعه اليوم السبت إثر عمليات #التجويع التي يفرضها الجيش الإسرائيلي وعرقلة دخول المساعدات والأغذية للقطاع.

وأسفرت #الحرب الإسرائيلية والقيود التي تفرضها تل أبيب على المساعدات الإنسانية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، عن مصرع عشرات الأطفال والمرضى وكبار السن.

ويوم الثلاثاء الماضي، خلص تقييم مدعوم من الأمم المتحدة إلى أن نحو نصف مليون شخص يعانون من الجوع “الكارثي” في قطاع غزة، وذكر التقرير الدولي، أن نحو 96% من سكان قطاع غزة يواجهون مستويات “مرتفعة” من انعدام الأمن الغذائي الحاد، محذرا من حدوث مجاعة بالقطاع في ظل استمرار الحرب والقيود الإسرائيلية المفروضة على المساعدات.

مقالات ذات صلة المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة  2024/06/29

وأوضح تقرير “التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي” الذي شارك في إعداده 19 وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة، أن قطاع غزة يعاني من “حالة طوارئ” في الجانب الإغاثي، وهي المرحلة الرابعة من التصنيف والتي تسبق مرحلة المجاعة، الخامسة والأخيرة.

وأفاد “التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي” بأنه لا يزال 495 ألف شخص، أي نحو 22% من سكان غزة وفق الأمم المتحدة، يعانون من “مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد”، وأشار التقرير إلى أن قطاع غزة برمته، لا يزال مهددا بـ”خطر مرتفع ومتواصل” من المجاعة.

وأشار برنامج الغذاء العالمي إلى أن “الأعمال العدائية في رفح منذ مايو أدت إلى نزوح أكثر من مليون شخص وقلصت بشكل حاد من إمكانية وصول المساعدات الإنسانية، وبالتوازي، أدى الفراغ الأمني إلى تفشي الفوضى وانعدام الأمن، مما أعاق العمليات الإنسانية بشكل ملحوظ”.

وخلص برنامج الأغذية العالمي إلى أنه “يخشى الآن أن يشهد جنوب غزة قريبا نفس المستويات الكارثية من الجوع في المناطق الشمالية”.

♦الان.. وفاة طفل للتو بسبب المجاعة في غزة!
من سلم من الموت قصفا..مات جوعا..#شمال_غزة_يموت_جوعا pic.twitter.com/4obfm3EkZo

— سالم ربيح (@SalemRopp) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • فلسطين تبحث مع منظمات أممية ودولية الجهد الإغاثي في غزة
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • بداية عهد جديد لمزيد من الشراكات الثنائية.. إشادة برلمانية بمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة