اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، 56 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، في مواصلة للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الجاري.

مختار غباشي: أمريكا صنعت إسرائيل وتريد تصفية قضية فلسطين على حسابنا (فيديو) الأمين العام للأمم المتحدة يُطالب بهُدنة لمُدة أسبوعين بين فلسطين وإسرائيل

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت 32 فلسطينيًا من محافظة "الخليل" الواقعة جنوب الضفة، فيما جرى اعتقال 12 آخرين من محافظة "بيت لحم" الواقعة جنوبًا أيضا.

 

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال 6 من محافظة "نابلس"، و6 من محافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية. 

ويأتي ذلك فيما قُتل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية في أحدث موجة من تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي سياق متصل، علقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى " الأونروا" عملياتها في الضفة الغربية، بسبب الوضع الأمني المتفاقم والقيود علي عمليات التشغيل ولفت تقرير المنظمة الأممية أنها تواصل جهود دعم سكان غزة على أعلى المستويات لضمان الوصول الآمن للمساعدات الإنسانية لإيصال الإمدادات الحيوية إلى قطاع غزة بما في ذلك الوقود والغذاء والمياه والإمدادات الطبية وغيرها من المواد الأساسية.

 

استشهاد 13 فلسطينيًا في مخيم نور شمس

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 13 شخصا، بينهم 5 أطفال، قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن 13 شخصا قتلوا، بينهم 5 أطفال، بعد أن داهمت القوات الإسرائيلية وشنت غارة جوية على مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة أمس الخميس.

وداهمت القوات الإسرائيلية مخيم نور شمس للاجئين المتاخم لمدينة طولكرم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات إسرائيلية "شنت عدوانا واسعا على المخيم استمر 27 ساعة متواصلة، منذ فجر أمس وحتى صباح اليوم".

وأضافت أن القوات الإسرائيلية استهدفت بالرصاص الحي وبطائرة مسيرة محملة بالمتفجرات عددا من المواطنين "مما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا، 7 منهم جرى نقلهم أمس إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، فيما لم يستطع الأهالي ومركبات الإسعاف نقل 5 شهداء، فجرى وضعهم في مسجد أبو بكر الصديق داخل المخيم، بسبب الحصار الذي فرضته قوات الاحتلال، وسط انقطاع الكهرباء والمياه ووسائل الاتصال عن المخيم".
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الضفة الغربية الخليل فلسطين الاحتلال الإسرائيلى الضفة الغربیة فلسطینی ا من محافظة مخیم نور

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم /الأحد/، 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم صحفي وأسرى سابقون.
وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين - في بيان مشترك أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وبيت لحم، وطولكرم، وطوباس، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.
وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا في بيت أمر بالضفة الغربية اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية