ابين (عدن الغد) عبدالله البحري

برعاية اللواء عيدروس الزييدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبدعم من المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني ، افتتحت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمديرية خنفر بمدينة جعار في حي المثلث امس  الخميس قسم عيادة "العلاج الطبيعي" بمقر الجمعية في منطقة المثلث بحضور الدكتوره نجوى فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين عدن رئيسة المجلس التنسيقي الاعلئ لمنظمات المجتمع المدني والدكتورة أمنة الشهابي المشرف العام للمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في محافظة أبين والاستاذ علي شيخ السوري نائب انتقالي محافظة أبين والأستاذ انيس اليوسفي نائب المنسق العام للمنظمات المحلية والدولية بأبين وعدد من الشخصيات ورؤساء منظمات المجتمع المدني .

ويقدم قسم عيادة العلاج الطبيعي, خدمات بسيطة للمرضى والمعاقين بعاملين متطوعين في هذا المجال.

وخلال الافتتاح رحب الاستاذ محمد قائد محمد رئيس الجمعية, بالحاضرين جميعا شاكرا تكرمهم بالمشاركة في افتتاح قسم عيادة العلاج الطبيعي بالجمعية, مستعرضا ابرز نشاطات الجمعية خلال الفترة, وخطوات افتتاح قسم عيادة العلاج الطبيعي, شاكراً جهود صندوق المعاقين  والمجلس التنسيقي في دعم انشطة الجمعية واهدافها.

وثمنت الدكتورة أمنه الشهابي هذا العمل معتبرا انه يجسد عملاً انسانياً في خدمة المواطنين وتسهيل الخدمات الطبية لهم, داعيا الجمعية إلى الانفتاح في العديد من الانشطة واستمراريتها, وايجاد حالة من الديمومة في سير عملها وليس بشكل مؤقت.

ومن جانبها الدكتورة نجوى فضل اكدت ان افتتاح قسم العلاج الطبيعي هي من المشاريع الناجحة والتي يعول عليها الكثير في تقديم خدمات للمرضة والتخفيف من محنهم, مشيرة الى دعم المجلس التنسيقي للجمعيات النشطة الفاعلة في المجتمع, وافتتاح مثل هذه العيادة هي خطوة ايجابية.

وطاف الجميع بأقسام الجمعية, معبرين عن شكرهم وتقديرهم لجهود قيادة الجمعية في افتتاح اقسام تخدم المجتمع خاصة المرضى وذوي الإعاقة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المجلس التنسیقی المجتمع المدنی العلاج الطبیعی قسم عیادة

إقرأ أيضاً:

‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل

أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات جديدة بشأن الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم خلال الفترة المقبلة، وذلك في المنشور رقم 39 لسنة 2024.

وأكد المنشور ضرورة قيام أصحاب الشأن أو وكلائهم بإدراج البيانات الأساسية المطلوبة لاستخراج رقم التسجيل المسبق للشحنات (ACID)، وكذلك البيانات الجمركية، وفقًا لرقم الإصدار الآلي المستحدث المخصص لسيارات ذوي الهمم، والذي تم تحديده تحت رقم «996 – 999 – 999».

كما يجب إدراج البيانات الأساسية المطلوبة لتسجيل البيان الجمركي بصورة صحيحة في الحقول المخصصة، مثل «الاسم رباعيًا من واقع المستندات الرسمية المطلوبة، الرقم القومي، والعنوان»، وذلك للمستفيد من السيارة من ذوي الهمم، وليس أي رقم قومي آخر، سواء كان للوصي أو المستخلص.

الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين

وتابع المنشور الصادر عن الجمارك بشأن الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين، بأنه يجب رفع المستندات الأصلية المطلوبة، مثل «القومسيون – بطاقة الخدمات المتكاملة – بطاقة رقم قومي سارية، أو شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للقصر»، وذلك بصورة سليمة دون تكرار مستندات غير مطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، يجب إدراج بيانات السيارة كاملة في الحقول المخصصة، مثل نوع السيارة، موديل السيارة، رقم الشاسيه، السعة اللترية، وغيرها.

مراجعة كافة البيانات المدرجة

كما تضمن المنشور المهام الخاصة بالمواقع التنفيذية، والتي تضمنت مراجعة كافة البيانات المدرجة بواسطة أصحاب الشأن أو وكلائهم من المخلصين الجمركيين المعتمدين، والتأكد من مطابقة البيانات الأساسية المطلوبة (الاسم – الرقم القومي – العنوان) للمستفيد من ذوي الهمم، وذلك من واقع المستندات المرفوعة والبيانات الأساسية المدرجة في كافة الحقول الإجبارية مع تعديل ما يجب تعديله، بجانب التأكد من استيفاء كافة المستندات الأصلية المطلوبة للإفراج، وتسكينها في الحقول الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • نقابة النيابات تتعاقد على خدمات العلاج الطبيعي لأبناء الأعضاء بالمنوفية
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • ‎قرار جديد من الجمارك بشأن الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.. التفاصيل
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • رئيس "أولادنا" تشكر السيسي: رعاية ذوى القدرات الخاصة رسالة سامية تجسد معانى الإنسانية
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل