موقع 24:
2024-09-30@11:02:03 GMT

إسلام نادر رضا يشارك في بطولة أبوظبي إكستريم

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

إسلام نادر رضا يشارك في بطولة أبوظبي إكستريم

استقطبت بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC)، الفعالية المبتكرة والفريدة في عالم الفنون القتالية التي تنطلق دورتها الأولى اليوم الجمعة في مبادلة أرينا بأبوظبي، العديد من نجوم الرياضة من المنطقة والعالم، حيث تشهد البطولة مشاركة بطل الفنون القتالية المختلطة المصري إسلام نادر رضا، أحد أبرز رياضيي الفنون القتالية المختلطة في مصر والذي يحمل الحزام الأسود في الجوجيتسو.



ويذكر بأن رضا مصنف أول على مصر في وزن الريشة (وزن الـ 66 كيلوجرام) في الفنون القتالية المختلطة، وخاض بطولات عالمية مع مصنفين عالميين ويحظى بسجل احترافي يضم 9 انتصارات مقابل خسارة واحدة، كما أنه أصغر لاعب مصري يحمل الحزام الأسود في الجوجيتسو. 


ويواجه رضا في إطار البطولة منافسه الفلسطيني عبد الكريم السلوادي، وذلك ضمن منافسات الوزن المتوسط.

ويمتاز رضا بممارسته الفنون القتالية المختلطة منذ طفولته، حيث قال: "لطالما استهوتني الرياضات الحماسية منذ صغري، وهذا ما دفعني للخوض في عالم الفنون القتالية المختلطة، وسرعان ما أدركت فوائدها على الصعيد الشخصي، فقد عززت ثقتي بنفسي واحترامي لذاتي ومنحتني مزيداً من المرونة للتعامل مع الآخرين".


وبدأ رضا قبل 11 عاماً المشاركة في بطولات محلية متواضعة للفنون القتالية المختلطة والتي تقدم جوائز تشجيعية للفائزين، وبعد عام ونصف العام شارك للمرة الأولى في بطولة رسمية، حيث نجح في إبراز اسمه على مستوى مصر فضلاً عن تفوقه في رياضة الجوجيتسو.
وأعرب رضا عن شكره الجزيل لدولة الإمارات على دعمها للرياضات القتالية في المنطقة، حيث قال: "يسرني القدوم إلى أبوظبي وخوض النزالات في عاصمة الرياضات القتالية في العالم. ويساهم الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لجميع الرياضات القتالية، وفي مقدمتها الجوجيتسو، بمنح الرياضيين في المنطقة فرصة المشاركة في بطولات احترافية وعالمية المستوى".


ويقول رضا حول مشاركته في البطولة: "تمتاز أبوظبي إكستريم بأنها بطولة فريدة من نوعها تعتمد قواعد وأساليب جديدة، حيث تجمع بين القفص والجرابلينج ما يتطلب مني تغيير أسلوبي، إذ لطالما اعتدت بدء نزالاتي باللكمات والضربات ثم إنهاءه بالجرابلينج، خلافاً لهذه البطولة التي تعتمد على القتال الأرضي. وأرجو أن أوفق في إظهار مهاراتي في الجرابلينج وإحراز الفوز".


وأكد رضا بأنه يفضل رياضات الجوجيتسو والجرابلينج والمصارعة لأنها تعتمد على المهارة والتقنيات بشكل رئيسي عكس الملاكمة والكيك بوكسينغ التي ترتكز على القوة بدرجة كبيرة. وقال: "أفضّل الرياضات المهارية التي لا تعتمد على وزن اللاعب وقوته البدنية وتبرز مدى مهارة اللاعب وسرعته وتقنياته".
وأشار رضا إلى أن مصر تضم الكثير من الرياضيين البارزين، وقال: "تمتاز مصر بأنها تحتضن العديد من المواهب الواعدة في رياضات الجوجيتسو والجرابلينج والمصارعة والملاكمة، والذين أتوقع لهم تحقيق مستقبل باهر وحصد إنجازات كبيرة".
وحول نزاله المقبل قال رضا: "أحترم عبد الكريم السلوادي لأنه بطل معروف في رصيده إنجازات عديدة، وأثق بمهاراتي وقدرتي على تقديم أداء جيد وتحقيق الفوز. وأدعو جميع عشاق الرياضات إلى حضور البطولة والاستمتاع بمشاهدة النزالات الحماسية وتشجيعي لأن حضورهم يمدني بالحافز لبذل جهد أكبر والتفوق في الحلبة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي إكستريم الفنون القتالیة المختلطة

إقرأ أيضاً:

خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفاة «دراجة» بعد حادث في بطولة العالم "رؤية" معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته


اختتم خالد النعيمي لاعب المنتخب الوطني للشباب ونادي أبوظبي للدراجات الهوائية مشاركته التاريخية في بطولة العالم للشباب بسويسرا، والتي تعد الأولى للإمارات في البطولة منذ تأسيس اتحاد الدراجات في عام 1974.
وخاض النعيمي سباقين الأول للفردي ضد الساعة، والثاني للطريق، وذلك وسط مشاركة من نخبة نجوم الدراجات والمصنفين الأوائل، وأبطال أولمبياد باريس 2024.
وأكد المهندس منصور بوعصيبة رئيس اتحاد الدراجات الهوائية في تصريحات له على هامش حضوره منافسات البطولة أن تواجد اللاعب خالد النعيمي وسط هذه الكوكبة من اللاعبين المصنفين عالمياً سيكون له الدور في دعمه وزملائه، وإكسابه المزيد من الخبرة.
وأشار إلى أن الاتحاد عمد من خلال هذه المشاركة على وضع اللاعب في بداية الطريق، لتجهيزه بأفضل صورة استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • 400 مشارك في بطولة البريمي المفتوحة للكاراتيه
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • منتخب القوة البدنية يشارك الشهر القادم في بطولة أفريقيا
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»