مع زيادة إقبال سفر المواطنين المصريين على السفر لأداء مناسك العمرة ضمن برنامج «عمرة الترانزيت»، انتشرت تساؤلات عدة عن ما إذا كان المسافرون للعمرة ضمن هذا البرنامج يلزمهم الحصول على باركود بوابة العمرة.

وقال علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ المواطنين المسافرين ضمن هذا البرنامج يحصلون على تأشيرة مرور للسعودية، وهي التأشيرة التي لا يلزم حاملها بالحصول على باركود البوابة المصرية للعمرة.

برنامج «عمرة الترانزيت»

وأضاف الغمري، لـ«الوطن»، أنّ تأشيرة المرور للمملكة العربية السعودية التي يتم إصدارها للمسافرين ضمن برنامج «عمرة الترانزيت» التى يبلغ مدتها نحو 4 أيام وتتكلف نحو 13 ألف جنيه، تُلزم الحاصل عليها أن يحجز تذكرة طيران من مصر إلى إحدى الدول على أن تكون المملكة العربية السعودية محطة ترانزيت خلال هذه الرحلة لمدة قد تصل إلى 96 ساعة.

شروط تأشيرة المرور

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أنّ هناك خطأ يتم ارتكابه من بعض شركات الطيران التي تمنح المسافرين للمملكة العربية السعودية تأشيرة مرور، إذ تمنح المسافرين عبر هذا البرنامج تذاكر طيران تبدأ من القاهرة وتنتهي في جدة دون وجود وجهة ثانية ودون اعتبار المدن السعودية محطة ترانزيت خلال الرحلة، وهو ما يخالف الغرض الذي يتم من خلاله منح تأشيرة المرور ويحولها إلى تأشيرة عمرة بالمخالفة للقانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركات السياحة بوابة العمرة العمرة السياحة عمرة الترانزیت

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم الإثنين منخفضًا بمقدار 20.97 نقطة ليقفل عند مستوى 11658.53 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 7.3 مليارات ريال.

ووفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية بلغت كمية الأسهم المتداولة  273 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 93 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 130 شركة على تراجع.

وجاءت أسهم شركات؛ أنابيب السعودية، وتالكو، وأنابيب الشرق، وأنابيب، ومسك الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات سدكو كابيتال ريت، وزين السعودية، وولاء، والعقارية، ورعاية الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.97% و4.29%.

وكانت أسهم شركات؛ سماسكو، وأرامكو السعودية، وشمس، ومياهنا، وأنعام القابضة هي الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وتالكو، ومياهنا، ورسن، وسماسكو هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 172.13 نقطة، ليقفل عند مستوى 26317.89 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 36.7 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • السعودية تعلن عن بشرى للسودانين في الإقامة والتأشيرات
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11595 نقطة
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات