المشهد اليمني:
2024-09-19@18:54:33 GMT

اعتقال المتحدث باسم حركة ‘‘حماس’’

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

اعتقال المتحدث باسم حركة ‘‘حماس’’

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المتحدث باسم حركة حماس، حسن يوسف، خلال مداهمات نفذتها بوم أمس الخميس، في أنحاء الضفة الغربية.

وقال جهاز الأمن الإسرائيلي، الشاباك، يوم الجمعة، إن يوسف اعتقل للاشتباه في عمله نيابة عن حماس، بحسب "شبكة سي إن إن".

ويعد حسن يوسف شخصية سياسية فلسطينية بارزة، ويشغل منصب المتحدث الرسمي باسم حماس في الضفة الغربية ويشغل مقعدًا في المجلس التشريعي الفلسطيني.

وخلال الأيام الماضية اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 60 من أعضاء حماس في غارات عبر الضفة الغربية.

اقرأ أيضاً بعد الهجوم الحوثي.. ضربات جديدة تستهدف القوات الأمريكية صباح اليوم أول تعليق حوثي على استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر جماعة شيعية عراقية تعلن عن عملية من اليمن استهدفت الأراضي الفلسطينية المحتلة!! شوارد عن الرحلة من الحجر إلى الصاروخ حذف ”سيناء” المصرية من خرائط قوقل.. وغضب كبير في مصر ”صور” أمريكا تغيث إسرائيل بدفعات جيب عسكرية عوضا عن التي دمرتها كتائب القسام صباح السابع من أكتوبر ”فيديو” تركيا تتدخل وتنشر الفيديو الأصلي الذي يؤكد قصف إسرائيل للمستشفى المعمداني في قطاع غزة ”شاهد” تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي بايدن يتهم فيها حماس والرئيس الروسي ”بوتين” بالشراكة! انفجار قوي يهز تل أبيب وإسرائيل تخلي سفاراتها في تركيا و دول عربية وتعزيزات نحو حدود الأردن عاجل.. الخبير العسكري الدويري: حزب الله وراء الهجوم الصاروخي من اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية فيديو وحشي.. شاهد لحظة استشهاد الطفل طه محاميد وإصابة والده بنيران الاحتلال الإسرائيلي برلماني مصري ينتفض وسط البرلمان ويدعو للحرب على إسرائيل وإسقاط اتفاقيات السلام ورد الاعتبار للمقاومة ”فيديو”

وكان يوسف قد اعتقل عدة مرات وقضى ما مجموعه 24 عامًا في السجون الإسرائيلية بتهم مختلفة تتعلق بالتحريض، ودخول القدس دون إذن، ولأنه عضو في حماس.

وظهر يوسف بشكل منتظم في وسائل الإعلام الدولية، وقال هذا الأسبوع لصحيفة The Globe and Mail الكندية إنه يعتقد أن حماس ستكون مستعدة لإطلاق سراح ما يقدر بنحو 200 رهينة تحتجزهم إذا وافقت إسرائيل على وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه

 

الثورة نت/..
دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، ابناء الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الضفة الغربية لـ”تصعيد المواجهة ومقارعة العدو الصهيوني، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت الحركة في تصريح صحفي ، إن عدوان العدو الصهيوني المستمر بالضفة الغربية، وعملية الاغتيال التي نفذها عبر القصف الجوي في قباطية جنوب جنين، هي محاولة جديدة فاشلة لن تنال من صمود الشعب الفلسطيني وتشبثه بخيار المقاومة.

وزفت الحركة شهداء قباطية “، مؤكدة أن “درب المقاومة بالضفة ماضٍ بلا هوادة، وأن هذه الدماء الزكية ستكون دافعاً لاستمرار العمليات النوعية، فالعدوان لن يجلب للاحتلال ومستوطنيه إلا مزيداً من الخوف والرعب والدماء والأشلاء”.

وحيّت الحركة “أبطال” كتائب القسام وكافة أذرع المقاومة “الذين يواجهون بكل بسالة ترسانة الاحتلال العسكرية، ويقومون بدورهم الأصيل في الدفاع عن الحقوق المشروعة في ظل تغول العدو”.

وبموازاة حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، يصعّد جيش العدو والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس المحتلة؛ ما أسفر عن استشهاد وإصابة آلاف الاشخاص.

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال في عدة مدن فلسطينية صباح اليوم
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: تحويل طواقم إنقاذ مقاتلة للجيش من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان تحسبًا لاندلاع حرب شاملة
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال موسعة في عدد من المدن الفلسطينية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية