موقع النيلين:
2024-06-27@14:13:51 GMT

كسلا تشرع في الإعداد للموازنة المالية للعام 2024

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

كسلا تشرع في الإعداد للموازنة المالية للعام 2024


شرعت ولاية كسلا ممثلة في وزارة المالية والقوى العاملة في وضع ترتيباتها الأولية والشروع في الإعداد لموازنة العام المالي ٢٠٢٤ من خلال مناقشة مقترحات الموازنة الجديد في الاجتماع الأول للجنة العليا لإعداد الموازنة الذي ترأسه موسى محمد اوشيك وزير المالية والقوى العاملة المكلف ذلك بحضور مدير الادارة العامة للمالية والموازنة بالولاية الدكتور صلاح محمد عثمان واعضاء اللجنة.

وتناول المجتمعون بالبحث والنقاش موجهات موازنة الولاية العام القادم والتي جاءت وفق موجهات العام السابق مع استصحاب تكلفة مرتبات العاملين وزيادة الصرف على الامن وتوسيع وتفعيل المواعين الايرادية وخفض الانفاق الحكومي. واشار مدير الموازنة إلى ضرورة وضع رسم على المزارعين والغرف التجارية لمواجهة برنامج التغذية المدرسية بموازنة الولاية العام القادم، مؤكدا على ضرورة وضع مقترحات لمشروعات تنموية متكاملة يتم التسويق لها عبر وزارة المالية الاتحادية للاستفادة من برنامج المنح المتوقعة من المنظمات الدولية اضافة إلى الاهتمام بقطاع الاستثمار بالولاية وتفعيل وتسهيل إجراءاته. وأمن المجتمعون على تصنيف محليات الولاية البالغة (11) محلية إلى ثلاثة مجموعات للمساهمة في تكلفة مرتبات العاملين حيث تم وضع نسبة 35% لمحليات المجموعة (ا) و25% للمجموعة (ب) واعفاء محليات المجموعة (ج) بسبب ضعف المواعين الايرادية بتك المحليات. ووجه الوزير المكلف بضرورة رفع الاداء بمطبعة كسلا والاستفادة من إمكانياتها الكبيرة في زيادة الإيرادات وتغطية احتياجات الولاية والولايات المجاورة من الكراس والكتاب المدرسي قبل انطلاقة العام الدراسي. كما أمن على تكوين عدد من اللجان المقترحة من اللجنة العليا للعمل بموازنة الولاية العام القادم. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مجلس تنفيذي محافظة الشرقية برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي الحالي 2023/2024، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمستشار العسكري للمحافظة والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة والعقيد محمد سالم وكيل ادارة المرور والمقدم شريف عمران وكيل ادارة الحماية المدنية والمقدم رجب علي بإدارة مباحث التموين ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية.

أشاد محافظ الشرقية بمعدلات أداء تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المدرجة بخطة العام المالي 2023/2024 بمراكز ومدن المحافظة بتحقيق نسبة تنفيذ بلغت100 % لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبها استعرضت حورية عبد الله مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام ، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 بلغت 700 مليون و 843 ألف جنيه وتم تنفيذها بنسبة 100 %، في برامج النقل والمواصلات - الكهرباء - تحسين البيئة -، تدعيم الوحدات المحلية - الأمن والإطفاء والمرور - وذلك لتحسين مستوى جميع الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، حتى يشعر المواطن بالتغيير نحو حياة أفضل.

كما استعرضت موقف تنفيذ خطة مديريات الخدمات مشيرة إلى أن إجمالي اعتمادات خطة المديريات للعام المالي 2023 / 2024 م بلغ 351 مليون و 473 ألف جنيه وبلغت قيمة التنفيذ  519 مليون و 466 ألف جنية بنسبة تنفيذ 148 % وإجمالي اعتمادات الهيئات المركزية و الشركات للعام المالي 2023 / 2024 بلغ 5 مليار و 592 مليون و 493 ألف جنيه .

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات بالتعاون والتكامل لطرح مشروعات الخطة الاستثمارية المستقبلية للعام المالي 2024/2025 في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • المالية النيابية توصي بإطلاق تعليمات تنفيذ موازنة 2024
  • كليات التقنية العليا تعلن برامجها وخططها التوسعية للعام الأكاديمي القادم
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • لجنة نيابية توصي وزارتي المالية والتخطيط بإطلاق تعليمات تنفيذ جداول موازنة 2024
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم
  • تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ