قال عوض غنام، مراسل قناة إكسترا نيوز من معبر رفح، إنّ هناك استجابة فورية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من قبل مؤسسات المجتمع المدني، للتضامن مع غزة، وعلى الفور، جرى تجهيز كميات كبيرة من المساعدات من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة، لدعم الأشقاء في فلسطين.

مطار العريش

وأوضح «غنام» خلال تغطية إكسترا نيوز، أنّ مطار العريش يجري تطويره حاليًا ليضاهي كبرى مطارات العالم، وأعلن المطار، حالة الطوارئ لاستقبال كل الطائرات التي جاءت من مختلف بلاد العالم، بالإضافة لتجهيز مخازن لوجستية كبيرة لاحتواء كميات المساعدات.

 قطاع الإسعاف والصحة

وأشار إلى أنّ معبر رفح به تمثيل رسمي لكل مؤسسات الدولة، والكل يعمل بشكل متكامل لتمثيل الدولة المصرية، وسط حالة استنفار على مدار الساعة، خاصة من قطاع الإسعاف والصحة، كما يستعد مستشفيات بئر العبد والعريش والشيخ زويد المدنية والعسكرية لاستقبال المصابين، بالإضافة للمستشفى الميداني وسيارات إسعاف تتضمن رعاية مركزة متحركة، كما وصلت كميات كبيرة من الأدوية التي تبرعت بها كبرى الشركات لدعم المساعدات الصحية.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح رفح فلسطين الصحة اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، أن الإمارات برزت كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية في غزة، حيث تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في القطاع، مشدداً على أنه يجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.
وأضاف قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».
وقال قرقاش «أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة».
وأضاف قرقاش: «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».
وأوضح قرقاش : «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

 

مقالات مشابهة

  • على أبواب الضالع.. الحوثيون يتكبدون خسائر بعد تعزيزات عسكرية كبيرة!
  • «هيئة الدواء»: ضخ كميات كبيرة من المستحضرات الدوائية في السوق المحلية
  • منفذ الوديعة: احباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والممنوعات إلى السعودية
  • «إكسترا نيوز» ترصد تقريرا حول استراتيجية مصر للطاقة المتجددة (فيديو)
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية في عدد من المحافظات
  • القوات المسلحة تقيم مستشفى ميداني بإقليم طاطا لإسعاف ضحايا الفيضانات
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة