خسر مؤسس سبيس إكس، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، مالك موقع إكس «تويتر سابقا»، 16 مليار دولار من ثروته في يوم واحد بعد انخفاض سعر أسهم تسلا بنسبة 9%، وفقًا لبيانات مؤشر بلومبرج للمليارديرات «بي بي آي».

وفي التعاملات الأخيرة، انخفضت أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، بنسبة 9.

3% إلى 220 دولارًا. وتراجعت ثروة ماسك، بمقدار 16 مليار دولار، لتصل إلى 210 مليارات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

ماسك في المركز الأول ضمن أغنى الأشخاص بالعالم

وظل إيلون ماسك، في المركز الأول في تصنيف أغنى الأشخاص في العالم، فيما جاء في المركز الثاني برنارد أرنو، وفي المركز الثالث، المؤسس والرئيس السابق لمتاجر التجزئة الأمريكية عبر الإنترنت أمازون، جيف بيزوس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك ماسك ثروة ماسك فی المرکز

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء ينفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بالجمارك المصرية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي شائعات بشأن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، فتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع مصلحة الجمارك المصرية، مؤكدةً أنه لا صحة لتوقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، وأن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم، ولم تتوقف. 

بالإضافة إلى أنه تم إصدار أكثر من ٩٨ ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID" منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام، كما أن هناك بضائع تقدر بنحو ١٣,٧ مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها ١٢ مليار دولار تتضمن سلعاً استراتيجية بـنحو ٣,٤ مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو ٥,٤ مليار دولار، وأكثر من ٣٩ ألف سيارة مستوردة بنحو ٣٦٤ مليون دولار.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • الحكومة تكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI
  • «الوزراء» يكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI»
  • مجلس الوزراء ينفي توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بالجمارك المصرية
  • وارن بافيت يتبرع بأسهم في بيركشير بقيمة 5.3 مليار دولار
  • ملياردير يتبرع بـ5.3 مليار دولار لمنظمات خيرية
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • الإفراج عن آلاف السيارات المحتجزة بالموانئ "الضربة القاضية للأوفر برايس"
  • فولكس فاجن وريفيان تتفقان على شراكة بقيمة 5 مليارات دولار
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار