نفذت حياة كريمة، قافلة بيطرية في الغربية في الفترة من 14 حتى 19 أكتوبر 2023، وجابت العيادة المتنقلة للقافلة قرى ونواحي الغربية لعلاج مواشي وأغنام وماعز وإبل ودواب صغار المربيين.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف دكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وبالتنسيق مع دكتور ايهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وصرح دكتور مصطفى فاضل، مدير معهد التناسليات الحيوانية، بأن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى، وصندوق التأمين على الماشية، ومعاهد الثروة الحيوانية بالمركز.

وأضاف، أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بعدد 253 حالة، وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 166 حالة، وعلاج الطفيليات الدخلية لعدد 821 حالة، وعمل 95 عملية جراحية، وتحصين 732 بالتحصينات غير السيادية، وتجريع 162 من الأغنام، وعلاج الطفيليات الخارجية، ورش 375 بعدد إجمالي 2604 حالات لدى 783 مستفيدا من صغار مربي الماشية والأغنام والإبل بالمحافظة.

اقرأ أيضاًالزراعة تواصل طرح السلع الغذائية في المنافذ الثابتة والمتحركة بأسعار مخفضة

18 وظيفة خالية بوزارة الزراعة.. رابط التقديم والشروط المطلوبة

حملات مكثفة من الزراعة والتموين وحماية المنافسة على منافذ البيض والدواجن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة محافظة الغربية وزارة الزراعة السيد القصير مبادرة حياة كريمة تطوير الريف المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي مديرية الطب البيطرى معهد التناسليات الحيوانية صندوق التأمين على الماشية القوافل الطبي

إقرأ أيضاً:

ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي

تفقد اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بالمنوفية، اليوم، أعمال الحفر وتوصيل خط الصرف الصحي بشارع داير الناحية بقرية دنشواي، برفقة محمد عمران ومنال عبده نائبا رئيس المدينة ومحمد الشيخ رئيس الوحدة القروية بدنشواي، وذلك ضمن خطة عمل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ويعتبر الصرف الصحي من أهم مشروعات البنية التحتية التي تستهدفها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى المبادرة ومن أكثرها تكلفة للتخفيف عن كاهل المواطنين ولما له من أثر كبير في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

يأتي ذلك بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوقوف على معوقات العمل وتذليلها للدفع المستمر لنسب التنفيذ لسرعة إنهاء المشروع لما يشكله الحفر بالشوارع من عبئ على أهالي القرى لما ينتج عنه من إعاقة لحركة المواطنين.

حادثة دنشواي هي واحدة من أبرز الحوادث في تاريخ مصر الحديث التي وقعت في عهد الاحتلال البريطاني، تعتبر هذه الحادثة رمزًا للمقاومة الشعبية ضد الظلم والاستبداد، في بداية القرن العشرين، كانت مصر تحت الاحتلال البريطاني الذي بدأ في عام 1882م، خلال هذه الفترة كانت هناك توترات متزايدة بين المصريين وقوات الاحتلال البريطاني نتيجة للسياسات الاستعمارية القاسية التي فرضتها السلطات البريطانية على المصريين.

وقعت الحادثة في قرية دنشواي بمحافظة المنوفية في 13 يونيو 1906م، بدأت عندما كان عدد من الجنود البريطانيين يصطادون الحمام في حقول القرية، مما أدى إلى اشتعال حريق في أحد الأجران الزراعية حاول الفلاحون إطفاء الحريق ومنع الجنود من مواصلة الصيد خوفًا على محاصيلهم.

تفاقمت الأمور عندما أصيب أحد الجنود البريطانيين بأزمة قلبية وتوفي أثناء محاولة الهروب من الفلاحين الغاضبين، ردًا على ذلك، قامت السلطات البريطانية بإجراءات قمعية صارمة، حيث اعتقلت العديد من الفلاحين وأقامت محكمة عسكرية عاجلة، وأسفرت المحاكمة عن إعدام أربعة من الفلاحين، وسجن وجلد آخرين.

أثارت حادثة دنشواي غضبًا واسعًا في مصر وأصبحت رمزًا للظلم الاستعماري، وساهمت في زيادة الوعي الوطني ضد الاحتلال البريطاني وأثرت في الحركة الوطنية المصرية، واستخدمت الحادثة من قبل القادة الوطنيين كدليل على قسوة الاحتلال وأهمية السعي للاستقلال.

مقالات مشابهة

  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. استمرار أعمال توصيل خطوط الصرف الصحي بدنشواي
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال "حياة كريمة".. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • «نور بعد العتمة».. حياة كريمة تعيد الأمل لـ«وليد» بتوفير سلع في محل بقالته
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري