بوابة الوفد:
2024-07-03@15:05:03 GMT

درجة الحرارة بالفيوم اليوم العظمى 32 درجة مئوية

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

 

تشهد  محافظة الفيوم اليوم الجمعه    ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة التى تسجل اليوم     32درجة مئوية  بزيادة درجة واحدة عن امس الخميس   وتعاود الانخفاض بمقدار درجة واحدة  يوم السبت والاحد وتصل الى 32 درجة يوم الاثنين و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 17و19  درجة وقد سطعت الشمس منذ صباح اليوم .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم الجمعه    هدوءا   فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى بسبب غلق الطريق فى امتداد شارع الحرية من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف وتركيب "خوازيق" للبحروالتى لازالت مستمرة من عدة اسابيع .

 

هدوء فى المسلة والفنية

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم هدوءا   وهذا الميدان  بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدرهدوء ا فى الحركة المرورية .

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الفيوم الجمعة ارتفاع طفيف درجة الحرارة السبت تعاود الانخفاض الحركة المرورية خوازيق

إقرأ أيضاً:

الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة

حالة الطقس غدا الثلاثاء.. توقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد البلاد غدًا الثلاثاء استمرار ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بنسب تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

ومن الناحية الجوية، يُتوقع أن يكون الطقس غدًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، وجنوب البلاد، بينما يكون حارًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء، مع طقس معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أيضًا حدوث شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات فوق المتوقع.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، فهي:

- القاهرة: العظمى 37 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية.

- الإسكندرية: العظمى 31 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية.

- مطروح: العظمى 30 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية.

- سوهاج: العظمى 40 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.

- قنا: العظمى 41 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.

- أسوان: العظمى 43 درجة مئوية والصغرى 29 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًاتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة