أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزارة الدفاع تواصل استعداداتها للعرض العسكري "حصن الاتحاد 9" رئيس الدولة يصل إلى الرياض على رأس وفد الإمارات إلى "قمة الرياض" بين مجلس التعاون و"الآسيان"


يستأنف منتخب الجودو تدريباته، السبت، بصالة «مبادلة أرينا»، في مدينة زايد الرياضية، استعداداً لخوض بطولة أبوظبي «جراند سلام» الكبرى، والتي تقام بالصالة نفسها، ضمن البطولات العالمية الثلاث التي تحتضنها عاصمة الرياضة العالمية، والمقررة من 24 أكتوبر الحالي، إلى 3 نوفمبر المقبل، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي.


وتأتي استعدادات المنتخب الختامية فور عودته قادماً من جورجيا، بعد انتهاء المعسكر التحضيري لمدة أسبوعين لخوض البطولة المقبلة، وتواصل تألقه في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، ونجاحه في حصد 5 ميداليات، بواقع ذهبية، وفضية، و3 برونزيات.
ويشهد تحدي أبوظبي الذي تنطلق منافساته بـ «الدور التمهيدي» صباح الثلاثاء المقبل، على ضوء قرعة البطولة بعد غد، بمشاركة أبرز اللاعبين واللاعبات والمنتخبات التي تتطلع للتأهل إلى «أولمبياد باريس 2024»، حيث يشارك في بطولة أبوظبي المقبلة حتى الآن 471 لاعباً ولاعبة يمثلون 81 دولة، من بينها 11 دولة عربية، هي الإمارات، البحرين، السعودية، الكويت، قطر، مصر، الأردن، المغرب، تونس، لبنان، جيبوتي.
من جانب آخر، أشاد فيكتور سيكتروف، مدرب المنتخب، بنجاح معسكر جورجيا، ضمن برنامج الإعداد لأولمبياد باريس 2024، بعد أن اقترب عدد من لاعبي المنتخب من نقاط التأهل التي تُحسم في نهاية مايو 2024، بعد أن سخر مجلس إدارة اتحاد الجودو، برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي متطلبات التفوق والتألق كافة، حسب خطة الإعداد، بجانب متابعته الدائمة لمسيرة المنتخب، وتوفير متطلبات التحضير، واستحق الشكر والتقدير من أعضاء المنتخب.
من جهة ثانية، يصل رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للجودو، وأغلب المنتخبات الشقيقة والصديقة، اليوم وغداً إلى البلاد للمشاركة في قرعة بطولة أبوظبي جراند سلام، كما بدأت طلائع الوفود الإعلامية المتخصصة وصولها، وفي مقدمتها منغوليا واليابان، ووفد الاتحاد الدولي لتغطية البطولات الثلاث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي الجودو اتحاد الجودو

إقرأ أيضاً:

سلام: هذه مرحلة دعم لبنان وصموده

كتب وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام على منصة اكس: "ان هذه المرحلة هي مرحلة الدعم للبنان الصمود دولةً وشعباً في وجه المستجدات الطارئة على الساحة اللبنانية لاجتياز هذه الظروف القاسية والاستثنائية التي تعصف بالبلاد.

من هذا المنطلق اتقدم بجزيل الشكر للدول العربية كافة التي تجاوبت وبسرعة قسوة إلى نجدة لبنان، بداية المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على المساعدات الطبية والإغاثية ومن دولة الامارات العربية المتحدة على حزمة المساعدات الإغاثية العاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني.

كما اتقدم بالشكر والامتنان للدول والشعوب العربية الشقيقة كافة، دولة قطر، العراق، الأردن، مصر والجزائر على كل اشكال الدعم التي تقدم لنا في اطار دعم لبنان لاجتياز هذه الفترة العصيبة والحفاظ عليه ضمن الحضن العربي، كما نؤكد بناءً لتحركنا ولقاءاتنا سفراء الدول العربية والإقليمية العاملة في لبنان ان المساعدات الانسانية والإغاثية في طريقها الينا، طالبةً إبقاء خطوط التواصل مفتوحة للوقوف على المستجدات على الصعد كافة".

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • سيدات أبوظبي الرياضي يصلن الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في دالاس
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في دالاس الأمريكية
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يصل الصين استعداداً للتحدي الآسيوي
  • سلام: هذه مرحلة دعم لبنان وصموده
  • الحباري يدعم معسكر أهلي صنعاء استعداداً للمشاركة في بطولة أندية الخليج
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان