تقيم وزارة الأوقاف المصرية، صلاة الغائب على شهداء فلسطين، اليوم، عقب صلاة الجمعة، وذلك تضامنًا مع شهداء فلسطين عقب قصف كنيسة الروم الأرثوذكس، على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي كان يحتمى فيها المدنيون مسلمين ومسيحيين. 

أداء صلاة الغائب على شهداء فلسطين

وأوضحت الأوقاف، أنّ إقامة صلاة الغائب على شهداء فلسطين، ستكون في أكثر من 120 مسجدًا من المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، موضحة في بيانها: «مواساة لأسر الشهداء في دولة فلسطين الشقيقة وتعبيرًا عن ألمنا لمصابهم، يؤدي قيادات الأوقاف صلاة الغائب في أكثر من 120 مسجدًا من المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية، عقب صلاة الجمعة اليوم 20 أكتوبر 2023».

وتوجهت «الأوقاف» خلال إعلانها إقامة صلاة الغائب عن شهداء فلسطين، بالدعاء إلى الأهالي في فلسطين قائلة: «نسأل الله (عز وجل) أنّ يتغمد هؤلاء الشهداء بواسع رحمته، وأنّ يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأنّ يمن على المصابين من أشقائنا في دولة فلسطين بالشفاء العاجل، وأن يعجل برفع الكرب عنهم». 

مساجد الأوقاف تقيم صلاة الغائب

وحددت الأوقاف عددًا من المساجد الكبرى لإقامة صلاة الغائب على شهداء فلسطين، منها مسجد الإمام الحسين، مسجد السيدة نفيسة، مسجد فاطمة الزهراء، مسجد السيدة خديجة، مسجد صلاة الدين، وعددًا آخر من المساجد على مستوى محافظات الجمهورية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف شهداء فلسطين صلاة الغائب صلاة الغائب على شهداء فلسطین من المساجد مسجد ا

إقرأ أيضاً:

العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:


يؤدي الدكتور أسامة الأزهري، اليوم، صلاة الجمعة، بمسجد سيدنا عمرو بن العاص، ضمن الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة القاهرة.

ويحضر صلاة الجمعة، الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور خالد صلاح مدير أوقاف القاهرة، وبعض قيادات وزارة الأوقاف.

وينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا عمرو بن العاص،و يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أحد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بإقامة صلاة الجمعة في الزوايا.. وتطوير الخطاب الديني بـ«الخطبة»
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • محافظ القاهرة ووزير الأوقاف يؤديان صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص في القاهرة.. بث مباشر
  • العيد القومي لمحافظة القاهرة.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • خريطة افتتاحات المساجد في الجمعة الأولى من العام المالي الجديد.. تفاصيل
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص