أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أن دول مجلس التعاون الخليجي ورابطة الآسيان، ستستمر في كونها مصدر آمن وموثوق للطاقة في مختلف مصادرها والحفاظ على استقرار أسواق الطاقة عالميًا.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح قمة الخليجية ورابطة الآسيان بالرياض، أن خطة العمل المشتركة بين مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة الآسيان خلال الفترة 2024 – 2028 ورسم خارطة طريق واضحة لما تسعى إليه من تعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة.

وتابع سمو ولي العهد «أن مجموعة الدول تسعى بخطوات متسارعة لتحقيق متطلبات الطاقة النظيفة المتطورة وسلاسل الإمداد الكربونية، والتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة مشتركة من الموارد اللوجستية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات السياحية والثقافية والتواصل بين الشعوب وإقامة شراكات متنوعة بين قطاع الأعمال في دولنا بما يحقق مستهدفات الرؤى الطموحة بما يحقق مستقبل أفضل».

فيديو | #ولي_العهد: إن دولنا ستستمر في كونها مصدر آمن وموثوق للطاقة في مختلف مصادرها والحفاظ على استقرار أسواق الطاقة عالميًا #القمة_الخليجية_ورابطة_الآسيان#الإخبارية pic.twitter.com/MzDA4NjwJK

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 20, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ولي العهد أهم الآخبار ولی العهد فی مختلف

إقرأ أيضاً:

خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات

قالت الدكتورة وفاء علي، الخبيرة الاقتصادية والمتخصصة في أسواق الطاقة، إن المحرك الرئيسي للتغيير في المجموعة الاقتصادية هو التعويل على تحول الأداء في كثير من الملفات، بمعنى القراءة الفنية لسلبيات المرحلة الماضية والبناء على ماهو إيجابي واستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي.

تحديات أمام الوزارات والمجموعة الاقتصادية

وأضافت «علي» خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، أن الوزارات أمام تحديات كبيرة في مختلف الملفات، والتي تحكمها قواعد ومعطيات ومتغيرات حاكمة للعالم كله، لافتةً إلى أن الظروف تزامنت مع بعضها، فتصحيح المسار في بعض الملفات سيواجه مشكلات.

وواصلت: «العالم كله يدور حول نفسه بسبب مشكلة الطاقة الحيوية، التي تحولت إلى ورقة دخلت في نطاق التوترات الجيوسياسية، وأصبحت إمدادات الطاقة مهددة بفعل فوضى البحار والمحيطات وتوسيع الفجوة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية».

مقالات مشابهة

  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • أحمد بن سعيد يصدر توجيهاً بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصدر التوجيه رقم (1) لعام 2024 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • مصدر جديد ومدهش للطاقة.. نظيف ويقلص من الاحتباس الحراري
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة