ذكرت قناة “سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، أن الجيش الإسرائيلي أكد أنه لم تتم الموافقة على دخول المساعدات إلى غزة حتى الآن.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف أكثر من 100 هدف عسكري ليلة أمس في غزة الإسكندرية تنتفض من أجل فلسطين وترفض تهجير سكان غزة

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الإسرائيلية، أكدت أن الطائرات المقاتلة التابعة لجيش الاحتلال قصفت أكثر من 100 هدف عسكري للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، خلال ليلة أمس الخميس، بما في ذلك نفق تحت الأرض ومستودعات أسلحة ومراكز قيادة، وذلك حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

المقاومة الفلسطينية 

وأضاف جيش الاحتلال في بيان له، أن مجموعة من المقاومة الفلسطينية حاولت إطلاق صواريخ على طائرة وتم تحييدها بضربة مستهدفة على مدينة غزة، وتم تحييد خلية إرهابية تابعة للمنظومة الجوية التابعة للمقاومة الفلسطينية في غارة مستهدفة على مدينة غزة، بعد محاولتها إطلاق صواريخ على طائرة".

بالإضافة إلى ذلك، "تم تدمير أصول وأسلحة إرهابية كانت موجودة في مسجد في حي جباليا، والذي كان تستخدمه المقاومة الفلسطينية كنقاط مراقبة ونقطة انطلاق".

الاحتلال الإسرائيلي

وينفذ الاحتلال الإسرائيلي أعنف قصف على قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني، في وقت تواجه فيه فرق الإنقاذ صعوبة بالغة في حصر أعداد الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف العنيف المتواصل على عدد من المناطق في قطاع غزة لخطورة الأوضاع الميدانية، وفي ظل حصار خانق على القطاع وقطع لإمدادات الغذاء والمياه والكهرباء والوقود، ما يهدد بأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة المساعدات الانسانية مصر رفح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي

 

واصلت قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن مقتل 38098 مواطنًا، وإصابة 87705 آخرين، جُلّهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي اليوم الـ275 سقط 26 فلسطينيًا بغارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، إذ قُتل 20 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية استهدفت 4 منازل في حي الشيخ رضوان والصبرة ومنطقة الميناء غربي مدينة غزة. كما قُتل 6 آخرون باستهداف منزل في بلدة الزوايدة وسط القطاع، بالتزامن مع غارة على منزل في مخيم النصيرات، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
ويأتي ذلك بعد غارة نفذها الجيش الإسرائيلي أمس السبت، استهدفت مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات، تؤوي 2000 نازح، وأدت إلى مقتل 16 منهم.
وفي جنوب القطاع انتشل فلسطينيون جثامين 3 مواطنين مكبلي الأيدي قرب معبر كرم أبو سالم. ووفق مصادر فلسطينية فإن الضحايا كانوا معتقلين لدى الجيش الإسرائيلي، وتم استهدافهم بقذيفة دبابة بعد الإفراج عنهم بلحظات من محيط المعبر.
إلى ذلك، تواصل القصف المدفعي من الدبابات الإسرائيلية على مناطق غربي مدينة رفح ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين صباح اليوم الأحد، إضافة لقصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلاً في حي الميناء غربي مدينة غزة. كما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي محيط أبراج الأسرى غرب النصيرات، بالتزامن مع إطلاق مروحيات الاحتلال نيرانها الثقيلة شرق دير البلح وسط قطاع.

مقالات مشابهة

  • عملية الثأر.. الفصائل الفلسطينية تستهدف جيش الاحتلال في كمين محكم بنابلس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي في مستوطنة “ناحل عوز” على أطراف قطاع غزة برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق نحو 60 صاروخا باتجاه الشمال الإسرائيلي منذ الصباح
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • رئيس الموساد: لإحراز تقدم في مقترح التهدئة يجب على حماس الموافقة على الإطار المقترح
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة