عدن(عدن الغد)خاص.

عادت عصر يوم الخميس إلى مطار عدن الدولي بالعاصمة المؤقتة عدن بعثة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم قادمة من مطار جده السعودية، بعد خوضهم مباراة الإياب مع المنتخب السيرلانكي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وسبق لمنتخبنا من كسب مباراة الإياب بثلاثية نظيفة والتي جرت في ضمك بمدينة أبها السعودية، وقد تأهل منتخبنا الوطني إلى الدور الثاني من منافسات التصفيات المشتركة لبطولة كأس العالم 2026 وكاس آسيا 2827.

، إلى جانب الامارات والبحرين ولوس/نيبال.

وكان لاعبي المنتخب المحترفين في عدد من الدول العربية قد عادوا مباشرة بعد مباراة المنتخب السيرلانكي إلى الأندية المحترفين فيها عدد تسعه لاعبين محترفين وهم عبدالواسع المطري (نادي ستره) وناصر محمدوه (نادي المحرق) وعمر الداحي (نادي النجمة) وهارون الزبيدي (نادي الحالة) في مملكة البحرين، وانيس المعاري (نادي بهلا) سلطنة عمان ومحمد الداحي (نادي الكرمة) وعلاء عوشة نادي كربلاء وأحمد الوجيه نادي النجف وأحمد السروري نادي القوى الجوية في جمهورية العراق.

مصدر في رئاسة البعثة أكد انه تم منح لاعبي المنتخب إجازة في حدود أسبوعين والعودة إلى مواصلة معسكرهم التدريبي والاستعداد للاستحقاقات القادمة خاصة وأن المنتخب تأهل إلى الدور الثاني للبطولة الآسيوية.

من*فضل الجونة

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني

ماجد محمد

دعا روبرت أندريش، لاعب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بعدم تطبيق القاعدة المعمول بها في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024 “ التي تسمح فقط لقادة الفرق بالتحدث مع الحكم، في الدوري الألماني “بوندسليجا”.

وقال أندريش” لا نرحب بمثل هذه الخطوة” وأوضح اللاعب أن منتخب بلاده طبق القاعدة الجديدة بشكل جيد بعد أن شعر اللاعبون بانزعاج قليل عند إبلاغهم بها قبل انطلاق البطولة، مشيرًا إلى أن هذا لن يتغير في الأدواء الإقصائية.

ويحمل أندريش إنذارًا في اليورو، بسبب ارتكابه خطأ، وقد يتم إيقافه، لو صعد المنتخب الألماني لدور الثمانية، إذا حصل على بطاقة صفراء أخرى أمام المنتخب الدنماركي.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل على تطبيق خيار من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «إيفاب» باليورو، الذي بموجبه لا يمكن لأي لاعب، باستثناء قادة الفرق، التحدث مع الحكم، فيما يواجه أي لاعب آخر يفعل هذا خطر الحصول على بطاقة صفراء.

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • إنجلترا تعود من بعيد وتحقق التأهل أمام سلوفاكيا
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد