أثار إغلاق الشرطة الفرنسية لأحد المطاعم بسبب عطل في لافتته المضيئة أدى سقوط حرف من اسمه ليتحول من "شاماس" إلى "حماس"، موجة واسعة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، تسببت الأمطار في تعطل لافتة مطعم فرنسي يحمل اسم "CHAMAS TACCOS"، ما حال دون إضافة الحرف الأول منها (C) لتتحول إلى "HAMAS"، الأمر الذي جعلها تبدو وكأنها تتضمن اسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس".



الشرطة الفرنسية اغلقت مطعم للوجبات السريعة اسمه CHAMAS TACOS

ليه؟
لأن الحرف C في بداية الكلمة لا يضيئ جيدا والإضاءة به ضعيفة في واجهة المطعم

واعتبروا المطعم يروج "لمنظمه ارهابيه" HAMAS - حماس

" اصحاب المطعم لم يتمالكوا نفسهم من الضحك بعد القرار ووصفوها بفضيحه بحق دوله… pic.twitter.com/E9AD5JgNVb — ???????? أ. مُحبّ للجَمال (@Montieeee_) October 19, 2023
وتداول ناشطون مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر لحظات قدوم الشرطة الفرنسية إلى المطعم في بلدة فالانس، بهدف إغلاقه بناء على شكوى تقدم بها سكان المنطقة المحيطة بالمطعم.

وبحسب أحد العمال، فإن الحرف (C) معطل منذ 6 أشهر وليس أمرا جديدا، فيما بيّنت الشرطة أن المطعم سيبقى مغلقا حتى إصلاح العطل. 

وعربيا، تداول ناشطون صورة اللوحة مرفقة بخبر إغلاق المطعم مرفقين تعليقات ساخرة حول حالة الذعر التي تتملك الأوساط الغربية من اسم حماس، بحسب تعبيرهم.

فرنسا ورهاب المقاومة : هددت الشرطة #الفرنسية مالك مطعم وجبات سريعة بالإغلاق الإداري إن لم يقم بإطفاء لافتة مطعمه التي تعطّلت فيها إضاءة الحرف الأول، فتحوّل اسم المطعم من "شاماس" إلى "حماس"????#المغرب #فرنسا #غزة

pic.twitter.com/gtu3mJaCwp — الحاجب المنصور (@ljblmnwr314384) October 19, 2023
يشار إلى أن وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان، قرر في وقت سابق حظر المظاهرات المؤيدة للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء البلاد  بزعم أنها "يمكن أن تخل بالنظام العام".

إلا أن القرار لم يمنع المتضامنين مع فلسطين من الخروج إلى الشوارع في مسيرات حاشدة تنديدا بعدوان الاحتلال وحرب الإبادة التي يقودها ضد أهالي قطاع غزة.


ولليوم الرابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن ارتقاء أكثر من 3785 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة نحو 12500 آخرين بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة.

فرنسا اتجننت يا جدعان????

الشرطة الفرنسية تغلق مطعم اسمه: Chamas Taco بسبب تعطل حرف C في اللافتة ليظهر اسم المطعم Hamas Taco
????????????@AAAzizMisr@AbdullahElshrif@moatazmatar@amansouraja#حماس_منا_ونحن_منها#فلسطين_الان pic.twitter.com/7NQgyb7TNf — ????أوســـ????ـــكار???? (@Oscar_PJG) October 19, 2023 مطعم للوجبات السريعة في فرنسا بمدينة "فالانس" شرق فرنسا متخصص في سندويشات "التاكوس" يحمل اسم "CHAMAS TACOS"
تعطل ضوء الحرف الأول « C » بسبب الأمطار فباتت الكلمة تظهر « HAMAS TACOS » "حماس"، ما جعل الشرطة الفرنسية تتدخل لإغلاق المطعم و سحب رخصة عمله.
????‍♀️????‍♀️ pic.twitter.com/A0UH45wzDR — Meriem tourabi????????⚖️ (@meryy_tesla) October 19, 2023 فرنسا - فالونس: بعد ضجّة عبر مواقع التواصل، هددت الشرطة الفرنسية مالك مطعم وجبات سريعة بالإغلاق الإداري إن لم يقم بإطفاء لافتة مطعمه التي تعطّلت فيها إضاءة الحرف الأول، فتحوّل اسم المطعم من "شاماس" إلى "حماس".

شايفين كيف حركة المقاومة حماس عاملة لهم رعب! ???? pic.twitter.com/njdvspKPOL — ليلى عبدالله (@lailal222) October 19, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حماس فرنسا غزة حماس فرنسا غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشرطة الفرنسیة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

هدي المفتي: تحمست لـ " مطعم الحبايب" بسبب فريق العمل.. وشخصية" وديدة" تشبهني في هذا الأمر | خاص

كشفت الفنانة هدى المفتي عن سبب حماسها لقبول دورها في مسلسل " مطعم الحبايب"، مشيرا إلى أن فريق العمل هو من أهم عوامل التي شجعتها على المشاركة فيه.


وأضافت هدي المفتي في تصريح خاص لـ الفجر الفني قائلة: كنت محظوظة جدًا بفريق العمل وبإني موجودة في المسلسل ده، كل حد ورا الكاميرا وقدام الكاميرا بذل مجهود كبير في العمل ده، يارب الجمهور يستمتع زي ما احنا استمتعنا بالتصوير.

 

هدي المفتي: أجيد الطبخ وهذه الأكلات تعلمتها داخل كواليس المسلسل 

 


كما تحدثت عن علاقتها بالطبخ في الحقيقة قائلة: بعرف أطبخ كويس لأني ست في النهاية وأي ست بتعرف تطبخ، والعلاقة المشتركة بيني وبين شخصية وديدة في الأحداث هي حبي للطبخ.

هدي المفتي مع محررة الفجر 


وتحدثت عن الأكلات التي تعلمتها داخل تصوير المسلسل:' تعلمت بعض الأكلات مثل " أم علي" والطواجن، والملوخية.


كما تحدثت عن أكثر حلقة تنتظر ردود أفعال الجمهور عليها، موضحة أنها تنتظر عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل.

مطعم الحبايب 

 

ومسلسل مطعم الحبايب هو  تجربة درامية جديدة بروح كوميدية، بطولة أحمد مالك، هدى المفتي، بيومي فؤاد، انتصار، إسلام إبراهيم، حمزة العيلي، محمود البزاوي، وكتابة: مريم نعوم وورشة سرد، من إخراج عصام عبد الحميد.

 

وكان قد تصدر اسم مسلسل “مطعم الحبايب” الذي انتظره الكثيرين في الفترة الماضية، تريند محركات بحث جوجل، حيث دارت أحداث مسلسل الحلقة الأولى حول الشيف أبو المجد بيومي فؤاد الذي يقال من القناة التي كان يعمل بها، لأنه لم يعد يجاري متطلبات العصر، ويخفي عن ابنته وديدة  هدى المفتي الأمر ويخبرها أنه الذي استقال.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب (الخارجية الفرنسية)
  • حماس تدين جريمة إغلاق المسجد الإبراهيمي من قبل العدو الصهيوني
  • حماس: إغلاق الحرم الإبراهيمي جريمة لن تفلح في تهويد المعالم الإسلامية
  • هدي المفتي: تحمست لـ " مطعم الحبايب" بسبب فريق العمل.. وشخصية" وديدة" تشبهني في هذا الأمر | خاص
  • حماس: إغلاق الاحتلال للمسجد الإبراهيمي جريمة وانتهاك لحرمته
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • الرئاسة الفرنسية: نحشد مواردنا العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني
  • الرد العسكري الإيراني يثير سخرية واسعة بإسرائيل وشكوك في بنك الأهداف الإيرانية
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. تحرك عسكري فرنسي في الشرق الأوسط