دعا عدد من نجوم الفن الشعب المصري للمشاركة بكثافة في وقفة تضامنية أمام النصب التذكارى للجندى المجهول بمدينة نصر، عقب صلاة الجمعة، للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

الفنانين يدعون لوقفة تضامنية 

قالت الفنانة يسرا في تدوينة نشرتها على صفحتها الخاصة بموقع «إكس» (تويتر سابقا): « شعب مصر.

. بعد صلاة الجمعة في ميادين المحافظات، وفي القاهرة عند المنصة.. في وقفة تضامنية مع أهلنا وإخواتنا في ⁧‫غزة..‬⁩ من أجل حقن الدماء والتنديد بمحاولات تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.. حفظ الله وطننا العربي كله».

وشارك الفنان حماده هلال جمهوره مقطع فيديو، قال فيه: «رجاء من الشعب المصري كله، كلنا واقفين عند المنصة، وقفة لدعم أهل غزة.. ربنا ينصرهم يارب».

وانضمت إليهم الفنانة دينا الشربينى، والتى شاركت من خلال فيديو قالت فيه: «أقل حاجة ممكن نعملها فى الظروف الصعبة والبشعة اللى بيمر بيها الشعب الفلسطيني أننا نقف النهاردة فى المنصة بعد صلاة الظهر، نقف وقفة تضامنية، ونبين للعالم كله أننا رافضين اللى بيحصل دا».

وقال الفنان كريم فهمي الذي شارك هو الأخر من خلال فيديو قال فيه: «كلنا فى حالة حزن بسبب اللى بيحصل فى فلسطين، بدعو كل الناس تنزل بعد صلاة الجمعة، وندعم الشعب الفلسطيني، ونحاول نوصل صوتنا، ونقول لأخواتنا الفلسطينيين أننا معاهم».

وانضم إليهم الفنان عمرو يوسف، الذي شارك فيديو قال فيه: «كلنا متابعين اللى بيحصل لإخواتنا الفلسطينين، وهنفضل نتكلم، وهنفضل نحاول نوصل صوتنا للعالم، والنهارده عند المنصة بعد صلاة الجمعة الناس كلها هتنزل علشان العالم كله يعرف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين يسرا فنانين وقفة تضامنية الشعب الفلسطینی وقفة تضامنیة صلاة الجمعة بعد صلاة

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية