قال الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل تابعة لحزب الله اللبناني رغم إعلان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عنها.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة في يومها الـ14

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "إطلاق الصواريخ نفذ بموافقة حزب الله وإن الجيش الإسرائيلي رد على الصواريخ باستهداف عدة مواقع لحزب الله وتمكن من تصفية خلية مخربين".

وكانت كتائب القسام أعلنت أمس الخميس، مسؤوليتها عن إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع وبلدات في شمال إسرائيل.

وذكرت القسام في بيان أنها "أطلقت رشقة صاروخية مركزة مكونة من 30 صاروخا انطلاقا من جنوب لبنان باتجاه مغتصبات الجليل الغربي وأبرزها نهاريا وشلومي الجاثمتان شمال فلسطين المحتلة".

إلى ذلك، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، أن "مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي قامت بالقضاء على مخرب داخل الأراضي اللبنانية".

قامت مسيرة تابعة لجيش الدفاع بالقضاء على مخرب داخل الأراضي اللبنانية. كما أغار جيش الدفاع الليلة الماضية الى عدة بنى تحتية تابعة لحزب الله ردًّا على اطلاق الصواريخ من لبنان نحو إسرائيل يوم أمس pic.twitter.com/YqrwMjCvQm

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 20, 2023

المصدر: وكالات+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي حركة حماس حزب الله كتائب القسام الجیش الإسرائیلی لحزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا

كشف حزب الله اللبناني عن تفاصيل جديدة للعملية التي نفذها مقاتلوه جنوب لبنان، أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من ضباط وجنود قوات النخبة بالجيش الإسرائيلي، كما جدد قصفه لمناطق بإسرائيل.

ونقل حزب الله عن ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة قوله إن العبوات التي فجرها المقاومون بقوات النخبة الإسرائيلية التي حاولت التقدم في خراج بلدتي مارون الراس ويارون أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا.

وذكر الضابط الميداني بحزب الله أن هذه العبوات زرعت حديثا لرصد ومتابعة تحركات القوات الإسرائيلية، وبعضها زرع في الساعات الأخيرة قبل التفجير.

وأضاف أن "مجاهدي المقاومة تمكنوا من زرع هذه العبوات في مسارات تقدم محتملة لجنود النخبة في جيش العدو قبالة الحدود اللبنانية الفلسطينية في خضم استنفار وتحشدات قوات العدو الإسرائيلي في مواقعه وثكناته العسكرية المقابلة، ووسط تحليق طائراته الاستطلاعية بكثافة في أجواء المنطقة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن مروحيات هرعت إلى مناطق الاشتباكات على الحدود مع لبنان لتنقل جنودا قتلى وجرحى، مشيرة إلى حدث أمني صعب وخطير وغير عادي، وقالت إنه قد يكون مرتبطا بوحدة لواء غولاني.

وعلى صعيد آخر، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن دفعة صاروخية واسعة النطاق أطلقت من لبنان باتجاه مدينة حيفا الساحلية ومحيطها. كما أعلنت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تفعيل صفارات الإنذار في حيفا وعشرات البلدات المحيطة بها.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد 10 صواريخ أطلقت من لبنان، مضيفا أن الدفاعات اعترضت بعضها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة. كما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن نحو 10 صواريخ أطلقت باتجاه حيفا ومنطقة الكريوت.

يأتي ذلك في ظل تصعيد مستمر مع تواصل الغارات الإسرائيلية الكثيفة على قرى وبلدات جنوب لبنان وعلى مواقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وسط محاولات للاجتياح البري، وقيام  حزب الله بالتصدي لها وإطلاق عشرات الصواريخ يوميا باتجاه ثكنات ومستوطنات شمالي إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • انفجار ضخم في قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال خلال تقدمها باتجاه بلدة "العديسة" جنوبي لبنان
  • انفجار ضخم في قوة مشاة تابعة لجيش الاحتلال خلال تقدمها باتجاه بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعتزم توسيع عملياته البرية في لبنان
  • حزب الله: استهدفنا قوة مشاة تابعة للاحتلال الإسرائيلي حاولت التقدم باتجاه محيط مبنى بلدية العديسة وأجبرناها على التراجع
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الراس ويقصف حيفا
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن استهداف مقر استخبارات حزب الله في بيروت