موقع 24:
2024-07-05@23:44:24 GMT

وزارة الدفاع تستعد لحصن الاتحاد 9

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

وزارة الدفاع تستعد لحصن الاتحاد 9

تواصل وزارة الدفاع استعداداتها للنسخة التاسعة من العرض العسكري حصن الاتحاد 9، في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في جزيرة ياس في أبوظبي.

ويشتمل حصن الاتحاد 9 على العديد من الفعاليات، في مقدمتها العرض العسكري المشترك لمختلف تشكيلات ووحدات القوات المسلحة، بما يعكس الجاهزية العالية والتنسيق الكامل والدقيق فيما بينها، وتنفيذ سيناريوهات ومناورات ميدانية تجسد القدرات والإمكانات القتالية المتطورة للقوات المسلحة.

قدرات وجاهزية

وقال رئيس اللجنة التنظيمية العليا للعرض العسكري المشترك العقيد الركن إبراهيم الساعدي، إن "حصن الاتحاد 9 يأتي استمراراً لمسيرة رائدة من العروض لإظهار القدرات العسكرية المتطورة والجاهزية العالية لمختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة في صون الوطن، وحماية مكتسباته بما يعزز مسيرة البناء والتنمية والازدهار التي تشهدها الإمارات".
وأوضح أن حصن الاتحاد 9، يهدف إلى "تعزيز الفخر والاعتزاز بأبناء قواتنا المسلحة، ودورهم في التصدي باحترافية وكفاءة عالية للتحديات والتهديدات المحتملة وتضحياتهم الجليلة في خدمة الوطن والذود عن ثراه".

تكامل وتنسيق

وأضاف أيضاً أن "العرض العسكري يجسد مدى التكامل والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الوطنية في الدولة من القطاعين الحكومي والخاص، في تسهيل مهمة تنظيم العرض وإنجاح هذا الحدث الذي يجسد فخر أبناء وبنات الإمارات والمقيمين على أرضها بجهود قواتنا المسلحة".
وقال إن "الاستعدادات لحصن الاتحاد 9 تسير على قدم وساق بتجهيز منصات العرض والمرافق المختلفة التي تسهل على الجمهور الوصول لمنطقة العرض، إضافة إلى مواصلة التدريب والتحضير للعرض بمختلف فقراته"، مشيراً إلى جاهزية موقع العرض العسكري بأكثر من 80% من حيث الإنشاءات والتدريبات والتحضيرات لأداء السيناريوهات العسكرية.

سيناريوهات جديدة

وأضاف أن العرض سيشهد هذا العام "إدخال سيناريوهات جديدة تعكس القدرات المتطورة لقواتنا المسلحة باستخدام أحدث التقنيات في مسرح العمليات العسكرية، والتي ستوظف خلال العرض" وذلك بالإضافة إلى تدشين القرية الترفيهية العائلية التي تفتح أبوابها للجمهور في 27  أكتوبر (تشرين الأول) الجاري ولمدة 10 أيام في جزيرة ياس في أبوظبي.


وقال: "نهدف لحضور أكثر من 24 ألفاً لمشاهدة حصن الاتحاد 9، في موقع الحدث بالتنسيق مع الشركاء من المؤسسات الحكومية والخاصة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات العرض العسکری حصن الاتحاد 9

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - الوكالات

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الأربعاء إن أكثر من 37953 فلسطينيا استشهدوا و87266 أصيبوا في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويبحث كثيرون من الفلسطينيين عن مأوى اليوم الأربعاء بعد فرارهم من منازلهم في جنوب قطاع غزة وشكوا من نقص المياه مع استمرار إسرائيل في هجومها العسكري على القطاع المكتظ بالسكان.

وقال سكان إن القوات الإسرائيلية شنت ضربات عسكرية جديدة في مدينة رفح بجنوب القطاع وسط قتال عنيف مع مسلحين فلسطينيين خلال الليل. وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن 12 شخصا على الأقل قُتلوا في ضربات جديدة بوسط وشمال غزة.

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجديد (بروفايل)
  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة