أعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن هبوب رياح قوية تتعدى 80 كلم/سا على الولايات الشمالية والجنوبية للوطن.

وحشب نشرية خاصة باللون البرتقالي لمصالح الأرصاد الجوية حذرت من هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها مابين 60 و70 كلم/سا وتصل أحيانا إلى 80 كلم/سا على ولايات الوادي، الأغواط، ورقلة، أدرار، إن صالح، تيميمون، المنيعة، غرداية.

كما أن الرياح ستخص هذه الولايات بداية من اليوم الجمعة منتصف النهار إلى غاية السادسة مساء.

كما حذّرت من هبوب رياح قوية على ولايات المسيلة، بسكرة، باتنة، الجلفة، اولاد جلال، والمغير. بداية من منتصف نهار اليوم الجمعة إلى غاية التاسعة ليلا

أما ولايات الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل، وسكيكدة، فالرياح ستكون بداية من التاسعة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا.

كما حذرت ذات المصالح من هبوب رياح قوية على ولايات تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، معسكر، سيدي بلعباس، وغليزان. أين ستتراوح سرعة الرياح مابين 60 و70 كلم/سا بداية من التاسعة ليلة الخميس إلى غاية السادسة مساء اليوم الجمعة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: هبوب ریاح قویة بدایة من إلى غایة کلم سا

إقرأ أيضاً:

فاينانشيال تايمز: إعصار بيريل يهدد بتداعيات كارثية فى منطقةالكاريبي

أفادت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، فى عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، أن إعصار بيريل، الذي ضرب العديد من دول منطقة البحر الكاريبى، أصبح أول إعصار مسجل يتطور إلى إعصار من الفئة الخامسة، ما يعنى أن رياحه وأمواج البحر المُتأثرة به يمكن أن تكون كارثية، حيث يؤدي ارتفاع درجة حرارة المحيطات إلى تغذية الدمار عبر جنوب شرق البحر الكاريبي.

وقال خبراء أرصاد في تصريحات للصحيفة إن الإعصار قد يجلب رياحًا وعواصف تهدد الحياة إلى جامايكا في وقت لاحق من اليوم الأربعاء قبل أن يصل إلى جزر كايمان.

ووصل الإعصار بيريل إلى اليابسة منذ أمس الأول في جزيرة كارياكو، وهي جزء من دولة جرينادا، كما ضرب سانت فنسنت وجزر جرينادين، مما أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وتسبب في أضرار واسعة النطاق. وقال سايمون ستيل، رئيس قسم تغير المناخ التابع للأمم المتحدة وهو من كارياكو، إن وطنه “تعرض لإعصار بيريل”.

وأضاف ستيل: “من الواضح أن أزمة المناخ تدفع الكوارث إلى مستويات قياسية جديدة من الدمار”، وحث الدول على وضع خطط أكثر طموحًا لمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري”.. وتابع: “هذه ليست مشكلة الغد فالأمر يحدث الآن في كل اقتصاد، بما في ذلك أكبر اقتصادات العالم، فالكوارث على النطاق الذي كان في السابق مادة للخيال العلمي أصبحت حقائق تتعلق بالأرصاد الجوية وأزمة المناخ هي السبب الرئيسي”.

اقرأ أيضاًالعالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب ساحل بيرو

وحذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من رياح تصل سرعتها إلى 155 ميلًا في الساعة في ذروتها، وقال في بيان إن بيريل سيبدأ “في الضعف ببطء شديد” مساء اليوم ليصبح عاصفة من الفئة الرابعة قبل أن تشتد قوتها مرة أخرى.

وقال تحالف الدول الجزرية الصغيرة، وهو مجموعة تضم نحو 40 دولة منخفضة مهددة بارتفاع منسوب مياه البحار عبر منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ وأفريقيا والمحيط الهندي وبحر الصين الجنوبي، إن الإعصار سلط الضوء على الحاجة الملحة للتمويل لمساعدة البلدان المتضررة على التعامل مع الأزمة ومكافحة آثار تغير المناخ، في حين حذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في الولايات المتحدة في شهر مايو الماضي من أن هناك فرصة أعلى بنسبة 85% لموسم أعاصير أعلى من المتوسط ​​في المحيط الأطلسي هذا العام.

وتوقعت الإدارة حدوث ما بين 17 إلى 25 عاصفة تحمل رياحًا تبلغ سرعتها 39 ميلًا في الساعة أو أعلى هذا الموسم، مع احتمالات أن تتحول ما بين ثمانية إلى 13 من تلك العواصف إلى أعاصير بسرعة رياح تبلغ 74 ميلاً في الساعة.

مقالات مشابهة

  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • إصابات متعددة تضرب صفوف المصري قبل مواجهة بلدية المحلة
  • غلق جزئي وظرفي لحركة المرور بداية من السادسة مساء بالعاصمة
  • «الأرصاد» يحذر من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة حائل
  • بداية قوية لوزير الإسكان.. حركة تنقلات بأجهزة المدن الجديدة وتعيين معاونين
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • فاينانشيال تايمز: إعصار بيريل يهدد بتداعيات كارثية فى منطقةالكاريبي
  • حرارة شديدة وزوابع رملية في هذه الولايات
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء