نشرت وحدة الإعلام الخاصة بحزب الله اللبناني مقطع فيديو تم تصويره الأربعاء، يظهر استهداف عددا من المواقع الإسرائيلية على طول الحدود الجنوبية بين لبنان وإسرائيل.

اعلان

ويظهر الفيديو صواريخ تنطلق من الجانب اللبناني وتضرب عددا من المواقع الإسرائيلية. وكانت إسرائيل قد قصفت مناطق حدودية مع لبنان يوم الأربعاء بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان لها الخميس إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، والتي استهدفت بشكل رئيسي بلدتي نهاريا وشلوم وفقا لبيان لكتائب القسام.

وأخلت إسرائيل قرى على الحدود الشمالية، في وقت دفعت بجنود الاحتياط وأرتال الدبابات والمدرعات إلى المنطقة.

بعد مقتل مصورها بضربة إسرائيلية على لبنان.. رويترز تدعو تل أبيب إلى إجراء تحقيق "سريع وشفاف" شاهد: إسرائيل تستنفر جيشها على الحدود مع لبنان وتحشد دباباتهاما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟

ويسود التوتر المنطقة الحدودية مع لبنان حيث يجري تبادل يومي لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني حليف حماس، منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الحركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر بتوغلها داخل إسرائيل بحسب السلطات.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية القوات الإسرائيلية تقتل أربعة مسلحين على الحدود مع لبنان مع تصاعد حدة التوتر مع حزب الله شاهد: قصف إسرائيلي يستهدف "البنية التحتية العسكرية" لحزب الله فيديو: مقتل مدنيين اثنين بقصف إسرائيلي وحزب الله يستهدف مواقع في مزارع شبعا توتر عسكري الشرق الأوسط إسرائيل إيران لبنان حزب الله اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تعرف على أهم 4 أخبار كاذبة ومضللة حول عملية طوفان الأقصى يعرض الآن Next بروكسل تفتح تحقيقاً بشأن ميتا وتيك توك بتهمة التضليل في إطار النزاع بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next شاهد: إسرائيليون يؤيدون الهجوم البري على غزة وأحدهم يقول: يجب محوها بالكامل فنحن نتعامل مع وحوش يعرض الآن Next مجددا.. إخلاء المطارات وبعض محطات القطار في فرنسا بعد إنذارات بوجود قنابل يعرض الآن Next شاهد: بيوت سُويت بالأرض.. سكان مدينة الزهراء في غزة يتفقدون حجم الدمار إثر غارة إسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين قصف روسيا بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فرنسا قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: توتر عسكري الشرق الأوسط إسرائيل إيران لبنان حزب الله إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فرنسا قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين قصف روسيا بنيامين نتنياهو إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فرنسا قطاع غزة إسرائیلیة على یعرض الآن Next على الحدود مع لبنان فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، استهداف ‏مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة “المطلة” بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابة مباشرة، ما ‏أدى إلى اشتعال النيران فيها ووقوع من بداخلها بين قتيلٍ وجريح.‏

وتأتي هذه العمليات لحزب الله، وفق البيان، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، “ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً ‏في بلدتي الخيام وكفرشوبا”.

كذلك، أعلن حزب الله، استهدافه ‏التجهيزات التجسسية في محيط موقع “بركة ريشا” بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابةً مباشرة، ما ‏أدى إلى تدميرها.

واستهدف مقاتلو حزب الله مبنى يستخدمه جنود ‏الاحتلال في مستعمرة “إيفن مناحم” بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة، كما استهدفوا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال ‏في مستعمرة “أفيفيم” بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابةً مباشرة.

مشهد يظهر إحتراق مبانٍ في مستعمرة المطلة بعد إستهدافه بصوارخ #حزب_الله بعد ظهر اليوم. #لبنان pic.twitter.com/XX8YiZLIiK

— Nabil????⭕ (@F___reiheit) June 26, 2024

⚡️"حزب الله" يعلن استهداف مباني يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة ما أدى لاشتعال النيران ووقوع من بداخلها بين قتيل وجريح pic.twitter.com/9YHRfwgKZw

— Arab-Military (@ashrafnsier) June 26, 2024

والثلاثاء، أعلن حزب الله، أنه شن هجوماً جوياً، عبر سرب من المسيّرات الانقضاضية، على مقر تابع للفرقة الـ”91″ في ‏منطقة “ناحل غيرشوم”، مستهدفاً أماكن التموضع والاستقرار لضباط الاحتلال وجنوده.

وأشار إلى أن الهجوم أدى ‏إلى إيقاع عددٍ من الإصابات بينهم، واندلاع النيران داخل المقر، وأتى دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته‏‌‏‌‌‌‏، ‏ورداً على الاعتداء الذي طال منطقة البقاع.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مباني لجنود الاحتلال في 3 مستوطنات إسرائيلية واشتعال النيران فيها (فيديو)
  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»
  • "حزب الله" يعلن استهدافه مواقع عسكرية إسرائيلية
  • مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان
  • حشود عسكرية إسرائيلية متوجهة لجنوب لبنان إنذارًا بالحرب .. فيديو
  • فيديو: مقتل ثمانية أشخاص في حريق ضخم قرب العاصمة الروسية موسكو
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب