انتفضت الجامعات المصرية اليوم، تضامنًا مع الشعب الفلسطينى للتنديد بالمجازر التى يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى تجاه قطاع غزة، فى الوقت الذى أعلن فيه قيادات الجامعات والطلاب عبر مسيرات بالآلاف دعمهم لموقف الرئيس عبدالفتاح السيسى الداعم للقضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومى المصرى.

ونكست جامعة القاهرة أعلامها حدادًا على أرواح شهداء الشعب الفلسطينى بعد قصف مستشفى المعمدانى فى غزة، وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حالة الحداد على أرواح الضحايا الأبرياء.

وأعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل حالة الحداد وتنكيس الإعلام، فى الوقت الذى خرج فيه طلاب الجامعة فى مسيرات داخل الحرم الجامعى لإعلان التضامن مع الشعب الفلسطينى ودعم القيادة السياسية فى مواقفها.

وفى جامعة عين شمس، حرصت الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل رئيس الجامعة على مشاركة الطلاب فى التعبير عن رفضهم لممارسات الاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة معلنة تنكيس الأعلام وإعلان حالة الحداد.

وفى جامعة كفر الشيخ، شارك الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى مسيرات داخل الحرم الجامعى معلنين التضامن الكامل مع الشعب الفلسطينى ودعم تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذا الصدد.

وشجع رئيس جامعة كفر الشيخ الطلاب على تبنى المبادرات الإنسانية لمساعدة الأشقاء فى غزة سواء من خلال المساعدات أو حملات التبرع بالدم.

وفى جامعة مطروح، خرجت مسيرات لدعم الموقف الفلسطينى بمشاركة ودعم الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة الذى أكد أن نصرة الشعب الفلسطينى واجب على مصرى وعربى.

وشهدت جامعة الجلالة الأهلية برئاسة الدكتور محمد الشناوى، تنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطينى الشقيق، تحت شعار «قطرة دم تساوى حياة».

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الشعب الفلسطيني جيش الإحتلال الإسرائيلي الرئيس عبدالفتاح السيسي مستشفى المعمداني غزة الشعب الفلسطینى

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت خالص التهاني القلبية للواء دكتور علاء عبد المعطي لصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتوليه منصب محافظ كفرالشيخ ، وذلك بديوان عام المحافظة ، متمنيًا له التوفيق في أداء مهمته الجديدة في خدمة الوطن والمواطنين واستكمالًا لمسيرة التنمية والبناء في كافة أرجاء المحافظة.
رافق رئيس جامعة كفر الشيخ، خلال الزيارة اليوم، الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور اماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة.
كما هنأ رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عمرو البشبيشي نائب المحافظ ، على تجديد الثقة، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد في مهام منصبه في ظل القيادة السياسية الحكيمة.
ووجهخالص الشكر والتقدير للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ السابق، على ما بذله من جهدٍ وعطاءٍ كبير في خدمة المحافظة والعمل على تطويرها خلال مسيرة اتسمت بالمزيد من الإنجازات متمنياً له دوام التوفيق.
خلال اللقاء بحث الجانبان سبل التعاون في المرحلة القادمة بين الجامعة والمحافظة للإرتقاء بالجامعة وتبادل الخبرات بينهم واستثمار الخبرات التي تقدمها الجامعة في كافة المجالات للنهوض بالمحافظة والدور الحيوي المهم والمستمر بين الجامعة والمحافظة في تنمية ودعم خطط الدولة نحو التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • جامعة محمد بن زايد والجامعة القاسمية تعززان تعاونهما الأكاديمي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • «تعليم الكبار» يشيد بجهود رئيس جامعة كفر الشيخ في محو الأمية