أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، عزم بلاده افتتاح سفارة في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد تصاعد التوترات بين كولومبيا والاحتلال الإسرائيلي على خلفية حرب الإبادة التي يشنها الأخير على قطاع غزة.

وقال بيترو إنه "عبر عن موقفه بشأن التوصل إلى مؤتمر دولي للسلام يمهد الطريق لقيام دولتين مستقلتين وحرتين"، وذلك خلال منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا) شارك فيه صورا التقطتها مع السفير الفلسطيني رؤوف المالكي، وسفير دولة الاحتلال غالي داغان.



Me he entrevistado hoy con el embajador de Israel y el embajador de Palestina.

He expresado.mi posición de conseguir una conferencia internacional de paz que abra el camino para dos estados independientes y libres.

He expresado mi solidaridad con la niñez israelí y palestina… pic.twitter.com/GlnWyU93EK — Gustavo Petro (@petrogustavo) October 19, 2023
وأضاف الرئيس الكولومبي: "شددت على تضامني مع الأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين الذين يجب أن يعيشوا في سلام. سنرسل طائرة تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة".

وكشف أن بلاده تعتزم "فتح سفارتها في مدينة رام الله بفلسطين".

وفي وقت لاحق، أعاد بيترو مشاركة مقطع مصور يظهر لحظات انتشال طفلة من تحت الأنقاض عقب قصف إسرائيلي على قطاع غزة، واصفا عدوان الاحتلال بأنه "جريمة حرب"، كما دعا إلى إيقاف المجازر بحق الفلسطينيين.


والأربعاء، وصف الرئيس الكولومبي المجزرة الإسرائيلية المروعة في مستشفى المعمداني بأنها "جريمة حرب"، منتقدا توجيه الاتهامات بـ"معاداة السامية" لكل من ينتقد "إسرائيل" لاحتلالها غير القانوني للأراضي الفلسطينية.

وتصاعدت التوترات بين كولومبيا ودولة الاحتلال  بعد انتقاد بيترو العدوان المتواصل على قطاع غزة، ونشره صورا لأطفال فلسطينيين قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية.

وردا على انتقادات الرئيس الكولومبي الحادة للعدوان الإسرائيلي، أعلن الاحتلال وقف صادراتها العسكرية إلى كولومبيا، التي ردت بدورها وقررت "تعليق العلاقات الخارجية مع إسرائيل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كولومبيا غزة الفلسطيني فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي كولومبيا طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرئیس الکولومبی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي


الثورة نت/..

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الأحد، أن الشعب الصيني مستعد للعمل مع شعوب مختلف البلدان لحماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن شي، قوله في تصريحات أدلى بها في حفل يمنح خلالها أعلى أوسمة الدولة في البلاد، وذلك قبل الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

ودعا الرئيس الصيني إلى بذل جهود مشتركة لبناء مجتمع إنساني يمتاز بمستقبل يسع الجميع، وخلق مستقبل أكثر إشراقا للبشرية.

وأضاف شي جين بينغ إن حزبه قاد الشعب الصيني من جميع المجموعات الإثنية في الـ75 عاما الماضية لتحقيق معجزة مزدوجة تتمثل في النمو الاقتصادي السريع والاستقرار الاجتماعي طويل الأجل.

في السياق ذاته، أشاد الرئيس الصيني بـ”التغيرات الهائلة التي حققتها الصين”، قائلا إن قضية إحياء النهضة الوطنية تمضي بمرحلة تاريخية لا رجعة فيها.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أن الصين والبرازيل ودولا أخرى في الجنوب العالمي تعتزم إنشاء منصة “أصدقاء العالم” لحل الأزمة الأوكرانية.

وقال وانغ يي خلال لقاء مع مستشار رئيس البرازيل سيلسو أموريم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة: “ستعمل الصين والبرازيل وغيرها من بلدان الجنوب العالمي ذات التفكير المماثل على إنشاء (منصة) “أصدقاء السلام” بشأن الأزمة الأوكرانية في المستقبل القريب. وهذه محاولة من جانب الصين والبرازيل ودول الجنوب العالمي لتحقيق السلام”.

وأشار إلى أن “أصدقاء السلام” ليست مجموعة مغلقة، بل منصة مفتوحة لا تسعى إلى التنافس والمواجهة، بل إلى تطوير الحوار الشامل.

وأوضح وزير الخارجية الصيني أنه يتم إنشاء منصة أصدقاء السلام لأن هناك حاجة إليها في العالم، ويجب على المجتمع الدولي أن يرحب بها.

مقالات مشابهة

  • اتحاد العاصمة يعلن استدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • إسرائيل تستفز إيران بضربة قرب سفارتها في لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • تظاهرات وتنديدات عربية وإقليمية بجرائم العدو الصهيوني في لبنان واغتيال أمين عام حزب الله
  • الرئيس الإيراني يعلن استعداد بلاده لاستئناف العمل بالاتفاق النووي مع الدول الأوروبية
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان