أكد مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، وجود استعدادات مكثفة قبيل دخول المساعدات لغزة عبر معبر رفح، موضحًا: «يبدو أننا أمام اللحظات النهائية قُبيل الاستعداد لدخول المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية».

وأضاف، خلال رسالة على الهواء، أنه جرى زيادة أعداد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح إلى 175 شاحنة، بالإضافة إلى أعداد أخرى كبيرة تقف على الطريق في المسافة الواقعة بين مدينة رفح والشيخ زويد، مشيرًا إلى أنه تم تنظيم وقفات تضامنية أمام معبر رفح دعما للقضية الفلسطينية.

وتابع: «الصورة من خلفي تظهر حجما وأعدادا كبيرة من المشاركين والمتطوعين الذين وقفوا واعتصموا أمام معبر رفح البري خلال الأيام الماضية، وكل هذا المشهد يؤكد أن اللحظات باتت قريبة للإعلان الرسمي عن دخول الأراضي الفلسطينية، وهناك مؤتمر صحفي لجوتيريش سيعقد حول سبل إيصال المساعدات لغزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح رفح مصر فلسطين غزة أمام معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة

قال همام مجاهد، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تمنع دخول أي شاحنات أو قوافل مساعدات إلى قطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعرقل دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف «مجاهد»، خلال مراسلته للقناة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى وإن وافقت على دخول الشاحنات، فلا تسمح إلا بدخول عدد محدود منها، وتمنع كل ما يوجد من قافلات وشاحنات للمساعدات، التي تكتظ بها مدن رفح المصرية والشيخ زويد والعريش.

وتابع: «في سبتمبر الماضي وصل إلى قطاع غزة 100 شاحنة فقط، أي أقل من خُمس ما تحتاج إليه غزة في اليوم الواحد، كما أن معبر كرم أبوسالم يعمل لمدة يومين إلى 3 أيام، وهناك محدودية في المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة».

مأساة في قطاع غزة بسبب عدم دخول المساعدات 

وأردف: «برغم التقارير الدولية وما يرصده المراسلين من أن قطاع غزة يعاني مأساة فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، إلا أن قوات الاحتلال تمنع دخول أي مساعدات إلى القطاع، وفيما يتعلق بالقصف لا تزال قوات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عملياتها».

مقالات مشابهة

  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • 3 شاحنات محملة بالمساعدات توجهت إلى بلدة رميش
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • وزير الاقتصاد اللبناني: نتلقى من المنظمات الدولية المساعدات اللازمة لإيواء النازحين
  • ذعر في بريطانيا من تفشي فيروس نقص المناعة المكتسبة.. زيادة 30% في أعداد المصابين