تناول اللقاء الذي جمع وزير الاستثمار والتعاون الدولي الاستاذة احلام مدني مهدي و والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب بمكتبه ظهر اليوم عقب نقل الوزارة لأعمالها بالولاية بناءً على قرار مجلس الوزراء الاتحادي بتوزيع الوزراء على الولايات لمباشرة مهامهم منها تناول عددا من البرامج والمشروعات المدرجة في جدول أعمال الوزارة المرتبطة بالقضارف.

وأكدت وزير الاستثمار عزم الوزارة على العمل مع حكومة الولاية على تفعيل العمل الاستثماري بولايات البلاد عامة، والقضارف خاصة باعتبارها من الولايات التى تتمتع بالميزات النسبية والفرص الاستثمارية الواعدة. واشارت لعدد من المشروعات الاستثمارية التي كانت الوزارة قد بدأت الإجراءات الخاصة بها مع حكومة الولاية فى زيارتها السابقة للولاية والمتمثلة في المنطقة الحرة بدوكة ومعبر القلابات الحدودي ومخطط المنطقة الصناعية وغيرها من مشروعات. فيما رحب والي القضارف المكلف بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وما يتوقع ان تقدمه الوزارة من برامج وانشطة من شأنها الارتقاء بالشأن الاقتصادى بالولاية، مؤكدا ان حكومة الولاية تسعى جاهدة من أجل الاستفادة من موارد الولاية المتعددة وجذب الاستثمار والمستثمرين ورؤوس المال رجال المال والأعمال والصناعات لولاية القضارف. وأشار إلى أن الولاية تعد العدة لاقامة مؤتمر استثماري بالولاية بالتنسيق مع الوزارة والجهات ذات الصلة بالمركز في الايام القليلة المقبلة. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه  في ظل التداعيات الاقتصادية التي تفترض الأزمات المالية المتلاحقة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن مصر من الدول التي تأثرت بالتداعيات الاقتصادية.

لجنة وزارية تبحث تعزيز فرص الاستثمار بنادي بني سويف الرياضي رئيس الوزراء يتابع مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية عدداً من ملفات العمل
التداعيات الاقتصادية

وأضاف «عنبر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن نتائج التداعيات الاقتصادية على الدول لا يتبقى لها سوى أنها تشجع عمليات الاستثمار، موضحًا أن الدولة المصرية لديها ميزة بالمناخ الأكثر جذبًا للاستثمار بإشادة من المؤسسات الدولية.

تدفق الاستثمارات

ولفت إلى أنه حسب التقارير المقدمة أن الدولة المصرية تعتبر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم، إذ أنه لكي تعمل الدولة على توفير مناخ جاذب فإنها تحتاج إلى جهود كثيرة وتشابك من القطاعات والوزارات.

وتابع: «الاستقرار الأمني والسياسي واحد من محددات جذب استثمار البنية التحتية والبنية التحتية والقرارات التي تصدر على المستوى المالي لاسيما السياسة الضريبية المتبعة داخل الدول، وما يصدره البنك المركزي من قرارات من خلال وضع السياسة النقدية الموجودة بالدولة، فضلا عن حجم التكتلات الاقتصادية التي تشارك بها مصر على المستوى الإقليمي أو على المستوى العالمي التي تأتي في إطار متوازي لخلق مناخ جاذب للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • وزير الرياضة يفتتح المشروعات الاستثمارية والانشائية بنادي أولاد صقر
  • الولايات المتحدة: إعصار هيلين يتحول إلى عاصفة استوائية ويخلف دمارا واسعا في ولاية جورجيا
  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان
  • شعبة النقل الدولي تطلب بتبسيط الإجراءات والقضاء على معوقات الاستثمار
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية "Generation Unlimited"
  • حكومة «نهر النيل» توافق على فتح مكاتب لمنظمات دولية بالولاية
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات على مستوى العالم
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تُشارك بفعالية رفيعة المستوى حول مبادرة "بريدجتاون" لإصلاح الهيكل المالي العالمي