سيسمح جهاز الرؤية الليلية "فلينت" للجيش الروسي بعدم تشغيل المصابيح الأمامية في السيارات والدراجات النارية الرباعية العجلات في أثناء السير ليلا.

تقوم شركة " مختبر ب بي شا" بناء على الخبرة المكتسبة من العملية العسكرية الخاصة، بتطوير نظام الرؤية الليلية "فلينت" الذي يوفر حركة سرية على الدراجات النارية الرباعية العجلات في منطقة العمليات الحربية.

صرح بذلك دينيس أوسلومنكو، مديرعام الشركة المصنعة للأجهزة في حديث أدلى به لوكالة  "تاس" الروسية.

vsepokupkitut.ru صورة أرشيفية

وقال:" استمعنا في منتدى الجيش العسكري التقني إلى التوصيات المتعلقة بنظام الرؤية الليلية الخاص بنا الذي تم تطويره على أساس أجهزة التصويب الحرارية من تصنيع  شركة "ليغات". ونتيجة لذلك، نقوم الآن بتطوير نظام للمركبات ودراجات الدفع الرباعي النارية، التي ستستخدمه على سبيل المثال، لإجلاء الجرحى من ساحة المعركة. وسيسمح هذا النظام بعدم تشغيل المصابيح الأمامية أثناء السير في الظلام وتجنب الاكتشاف من قبل العدو. ويجب أن تكون التكنولوجيا جاهزة بحلول منتصف نوفمبر المقبل تقريبا".

وقال أوسلومنكو إن "فلينت" يتم تركيبه في الجزء الأمامي من الدراجة الرباعية الدفع أو على سطح السيارة، ويتم تزويده بالطاقة الكهربائية. ويمكن عرض الصورة من النظام على شاشة أو في النظارات المزودة بشاشات LCD التي يرتديها السائق. وتستغرق عملية تركيب الجهاز بضع دقائق.

يذكر أن " مختبر ب بي شا" هي شركة روسية، تقدم خدمات ومنتجات في مجال أمن المعلومات، بما في ذلك أجهزة حماية خطوط الهاتف، وحاصرات الاتصالات اللاسلكية وأجهزة التشويش على الطائرات بدون طيار، ولا سيما البنادق المضادة للمسيّرات الجوية من طراز LPD-801 وLPD-802، بالإضافة إلى مجمع "تريتون" الإلكتروني.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

مسير عسكري لـ 1500 من خريجي القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية المركزية (صور)

يمانيون../
نفذ 1500 من خريجي القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية المركزية اليوم، مسيراً عسكرياً بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.

وفي المسير الذي انطلق من منطقة الصباحة مروراً بخط “عصر” وشوارع “الزبيري والجامعة وتونس والتحرير”، ثم إلى جامع الشعب وحدة، وصولاً إلى جولة الثقافة بالعاصمة صنعاء، جسد المشاركون المهارات التي اكتسبوها وما يحملونه من روحٍ معنويةٍ عالية للدفاع عن مكتسبات ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وأكد المجاهدون جهوزيتهم العالية للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والتصدي لكل محاولات العدوان الأمريكي البريطاني وأدواته من الخونة والعملاء، وانتصاراً لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وفي السياق، أشارت شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية المركزية إلى أن هذا المسير يأتي في إطار توجيهات القيادة الثورية السياسية والعسكرية الخاصة بخطط وبرامج الإعداد والتأهيل وتعزيز الجاهزية القتالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، نصرةً للشعب الفلسطيني، وإسناداً لمقاومته الحرة، حتى تحقيق النصر، بإذن الله تعالى.

مقالات مشابهة

  • أبرز القواعد والثكنات العسكرية التي استهدفها حزب الله
  • حزب الله يقصف تل أبيب لأول مرة.. وغارات ليلية على عدة بلدات لبنانية
  • حزب الله يقصف قاعدة إيلانيا العسكرية.. وغارات ليلية على عدة بلدات لبنانية
  • مسير عسكري لـ 1500 من خريجي القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية المركزية (صور)
  • مسير لألف و500 من خريجي القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية المركزية
  • مسير لـ 1500 من خريجي القوات الخاصة بالمنطقة العسكرية المركزية
  • أوكرانيا تسجل 143 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعًا لبحث سبل تطوير العملية التعليمية
  • عبدالعاطي: الأزمات التي تواجه العالم تحتاج للبحث عن رؤية واضحة لإنقاذ البشرية
  • جيش الإحتلال يطلق اسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنان