تراجعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الموافقة على فتح معبر رفح البري مع مصر، لإدخال مساعدات، بعد إعلان سابق عن توافق بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والمصري عبدالفتاح السيسي على فتحه، الجمعة، بينما قالت مصادر أمريكية إن المعبر قد يتم فتحه السبت.

وقال شهود عيان إن الجيش المصري رفع، فجر الجمعة، الحواجز الإسمنتية التي كان يغلق بها المعبر، تمهيدا لفتحه، وأن جرافات دخلت على الجانب الآخر منه لإصلاح الطريق بين الجانبين، والذي تضرر بفعل غارات إسرائيلية استهدفته عدة مرات منذ بدء الحرب الحالية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويشهد الجانب المصري من معبر رفح ازدحاما كبيرا حاليا من قبل متطوعين وممثلين لمنظمات مدنية مصرية وأجنبية ووكالات أنباء وصحفيين، سط انتشار كثيف لأفراد من الجيش.

#خاص حصلت مؤسسة سيناء على فيديو حصري من داخل معبر رفح البري، لأعمال الاصلاح وتمهيد الطريق الداخلي بين الجانبين المصري والفلسطيني، استعدادا لفتح المعبر اليوم الجمعة لإدخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ بداية الحرب على القطاع.#رفح #معبر_رفح #سيناء #غزة pic.twitter.com/OHEh4krzXW

— Sinai for Human Rights (@Sinaifhr) October 20, 2023

اقرأ أيضاً

تمهيدا لإدخال 20 شاحنة مساعدات.. مصر تفتح معبر رفح الجمعة

وأوضحت مصادر مصرية أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من المقرر أن يصل إلى العريش، القريبة من رفح، الجمعة، للإشراف على إدخال المساعدات حال فتح المعبر.

ورغم إعلان بايدن والسيسي توصلهما إلى اتفاق لفتح المعبر، لا تزال المسألة بين أخذ ورد داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حيث قالت وسائل إعلام عبرية إن هناك آراء، داخل الحكوم والجيش، لا تزال رافضة لفتح معبر رفح وإدخال المساعدات للفلسطينيين، من أجل استمرار تشديد الحصار عليهم، ودفعهم إلى الانقلاب على حركة "حماس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: معبر رفح غزة مساعدات مصر الجيش المصري معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024

باتت عمليات البحث مرتفعة عن الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024، وذلك تزامنا مع قرب حلول شهر أكتوبر، لذلك يهتم الكثير من المواطنين العاملين في القطاع الحكومي والخاص بموعد الإجازة.

وخلال السطور التالية، يرصد موقع «الأسبوع» لمتابعيه، الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024

يوافق موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 يوم الأحد 6 أكتوبر 2024، وذلك وفق موقع رئاسة الجمهورية، وفي بعض الحالات المشابهة، لـموعد إجازة 6 أكتوبر 2024، فإن رئيس مجلس الوزراء، يقوم بترحيل الإجازة إلى يوم الخميس بدلًا من الأحد.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

ولكن إذا اقتضت ظروف العمل يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، ويستحق العامل حينها في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر، وذلك وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

العطلات الأسبوعية في شهر أكتوبر 2024

يبلغ عدد العطلات الأسبوعية في شهر أكتوبر 2024، نحو 8 أيام، وتأتي عدد العطلات الأسبوعية الرسمية في شهر أكتوبر مضافا إليها يوم 6 أكتوبر 9 أيام، كما يلي:

- 4 أكتوبر 2024 الموافق يوم الجمعة.

- 5 أكتوبر 2024 الموافق يوم السبت.

- 6 أكتوبر 2024 «إجازة نصر 6 أكتوبر» الموافق يوم الأحد.

- 11 أكتوبر 2024 الموافق يوم الجمعة.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2023

- 12 أكتوبر 2024 الموافق يوم السبت.

- 18 أكتوبر 2024 الموافق يوم الجمعة.

- 19 أكتوبر 2024 الموافق يوم السبت.

- 25 أكتوبر 2024 الموافق يوم الجمعة.

- 26 أكتوبر 2024 الموافق يوم السبت.

اقرأ أيضاًموعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟

بالتزامن مع إجازة 6 أكتوبر.. انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟
  • الأمن يقضي ليلة عصيبة بالفنيدق بعد دعوات (30 شتنبر)
  • انتشال جثمان نصر الله ومصادر إسرائيلية تتحدث عن موته مختنقا
  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024
  • دول أعلنت الحداد على نصر الله
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟
  • إعصار "هيلين" يتسبب في مصرع 49 شخصا في 5 ولايات أمريكية
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر 2024