الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، استقطب الملايين له بعد رسائله التي وجهها للجيش المصري والكيان الصهيوني الطاغي في ظل استمراره في القصف الوحشي بالأراضي الفلسطينية وإزهاق أرواح الأبرياء.

وبحث عدد كبير من العرب على الدكتور علي جمعة للاطلاع على رسائله والتي وجهها خلال كلمته بالجلسة العامة الطارئة بمجلس النواب أمس الخميس.

وجاءت أول كلمته للمرأة الفلسطينية قائلا: "أنتِ من أهل الجنة، فكل الشهداء يأخذون بأيدى أمهاتهم للجنة".

جمعة: يبدو أن الكيان الإسرائيلي قد شاخ وجاء وقت الزوال

أما رسالته شديدة اللهجة كانت من نصيب الحكومة الإسرائيلية قائلا: "يبدو أن الكيان الإسرائيلي قد شاخ وقد جاء وقت الزوال والرحيل وأصابكم شيء من الزهايمر لأنكم لا تعرفون مع من تتعاملون وتنسون قبل أن تفعلون".

 

علي جمعة للجيش المصري:كتب عليكم القتال

وتابع جمعة رسالة إلى الجيش المصري الذى بشره الرسول أنه في رباط إلى يوم الدين هم وأهلهم من المكونات التي تكون نفسيتنا "كتب عليكم القتال وعسى أن تكرهوا شيء وهو خير لكم".

وتابع كلمته موجها رسالة للعالم الصامت عن جرائم إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني، قائلا:"أريد أن أسمع لواحد منكم ما الفرق بين ما يقوم به الكيان ضد الفلسطينين وما فعله هتلر من إبادة جماعية وفساد في الأرض وطغيان".

وفوض الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري والوقوف صفا واحدا دفاعا عن القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجيش المصري الكيان الصهيوني الاراضي الفلسطينية مجلس النواب غزة فلسطين السيسى علی جمعة

إقرأ أيضاً:

عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"

 تم تعيين الدكتور "أسامة الأزهري" مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة".

و أكدت مصادر مسؤولة أن الدكتور "أسامة الأزهري" سيؤدي اليمين الدستورية غدًا الأربعاء، الثالث من يوليو 2024.

وجاء هذا التعيين بعد مسيرة حافلة للدكتور "محمد مختار جمعة" استمرت نحو 11 عامًا في منصب وزير الأوقاف، ليصبح من أكثر الوزراء المعمرين في الحكومة المصرية.

موعد حلف اليمين 

و كان قد أعلن مصدر حكومي مطلع لـ "إكسترا نيوز" أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة ستكون غدًا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

و تأتي هذه التغييرات الوزارية الشاملة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.

أهداف الحكومة الجديدة 

و تهدف الحكومة الجديدة، التي تضم كفاءات وخبرات متميزة، إلى تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها:

الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل.مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص.بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.
و من المتوقع أن تعلن الحكومة الجديدة عن برنامجها خلال 20 يومًا من تشكيلها، وستعرضه على مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه.

و إلى جانب التغييرات الوزارية، من المتوقع أيضًا أن تشهد حركة المحافظين تغييرات واسعة، وذلك في إطار سعي الحكومة الجديدة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التنمية المحلية.

و تُعد هذه التطورات الجديدة مؤشرًا على حرص القيادة السياسية المصرية على مواكبة التطورات المتسارعة وتحقيق التقدم والازدهار على جميع الأصعدة.

تعيين الدكتور "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف

و يرى مراقبون أن تعيين الدكتور "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خطوة هامة لتعزيز الحوار الديني ونشر ثقافة التسامح والاعتدال، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة العربية والعالم الإسلامي.

و من المتوقع أن يحظى الدكتور "أسامة الأزهري" بدعم كبير من مختلف أطياف المجتمع المصري، لما يتمتع به من علم وفقه ووسطية.

و يبقى على الجميع انتظار برنامج عمل الوزير الجديد لمعرفة خططه وأهدافه لتطوير قطاع الأوقاف وتعزيز دوره في خدمة الدين والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • مجدي الجلاد يعلق على تشكيل الحكومة الجديدة.. ويوجه رسالة للوزراء (فيديو)
  • الجلاد يعلق على تشكيل الحكومة الجديدة.. ويوجه رسالة للوزراء (فيديو)
  • عاجل-مصادر: "أسامة الأزهري" وزيرًا للأوقاف خلفًا للدكتور "محمد مختار جمعة"
  • أبو ردينة يسلم ‎رسالة من الرئيس لرئيس الوزراء العراقي
  • كنعاني: داعمو الكيان الصهيوني يتحملون مسؤولية جرائمه بحق الفلسطينيين
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية
  • عاجل| السيسي يوجه رسالة إلى المصريين بشأن ارتفاع الأسعار