أصر "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" في الأردن، على إتمام فعاليته التي دعا لها قرب الحدود الأردنية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسط تحذيرات من الأجهزة الأمنية من التوجه نحو الحدود.

???????? *في ظل ملحمة البطولة والجهاد التي يسطرها إخواننا المجاهدون المقاومون في قطاع غزة ، وفي ظل حالة الإجرام الصهيوني الهستيري بحق أهلنا الصامدين في قطاع غزة ،فإننا ندعوكم للنفير والمشاركة في هذه الفعالية المركزية لنقوم بأقل الواجب ونعذر إلى الله عز وجل، ونرجو الإلتزام بما يلي:* — Bayan (@Bayanthainatt) October 20, 2023

وقال الملتقى في بيان له، الخميس، إنه يدعو الجماهير الأردنية للمشاركة في المسيرة "المليونية"، وأن يحافظوا على سلمية التحرك، وأن يتحشدوا لصلاة الجمعة عند نقاط الغلق الأمنية حيث صادفتهم.





وتابع البيان بأن "التظاهر السلمي حق دستوري لكل الأردنيين، وإن ممارستهم له وتعبيرهم عنه يجب أن تقابله السلطات الرسمية بحمايته وحفظ أمنه والحرص عليه، وأن تمتنع عن أي محاولة لتكبيله وحصاره وشيطنته أو مواجهته بالإغلاقات التعسفية التي لا تستند لأي منطق دستوري أو قانوني".

من جانبها، قالت مديرية الأمن العام إنها ستمنع أي تجمع في المناطق الحدودية، أو أي أماكن قد تعطل مناحي الحياة، أو تسبب الخطر للمواطنين.

مديرية الأمن العام : بدء الانتشار الأمني على كافة الطرقات المؤدية لمناطق الاغوار ونجدد دعوتنا للجميع بالتقيد بأماكن التجمع والاستجابة والتعاون مع رجال الأمن العام في الميدان#فلسطين_بوصلتنا_وتاجها_القدس_الشريف#وطن_النشامى#الأمن_العام #الأردن pic.twitter.com/JTDu1QOwau — مديرية الأمن العام (@Police_Jo) October 19, 2023

وأضافت المديرية أنها "ماضية في عملها لحفظ أمن المواطنين والحفاظ على الممتلكات والمقدرات".

وفي الوقت نفسه، أكدت حرصها التام على الحفاظ على حقوق المواطنين وتمكينهم من التعبير عن آرائهم بطريقة سلمية ووفقاً لأحكام القانون .

وأوضحت أنها ستواصل عملها وفق خطط أمنية تم وضعها لضمان التقيد بالأوامر والتعليمات الصادرة، خاصة فيما يتعلق بتحديد مواقع التجمعات.



المديرية تابعت: "لن نسمح لأي تجمعات باتجاه المناطق الحدودية وسننفذ ما صدر من تعليمات وندعو الجميع للاستجابة".

وفي 12 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أعلنت الداخلية الأردنية أنها لن تسمح بأي تظاهرات على الحدود مع فلسطين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاردن احتلال غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمن العام

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل

قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن يتزامن حفل تخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة مع ذكرى انتصارات أكتوبر، موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية. 

وأشار توفيق، خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس السيسي، إلى أن مصر تتقدم لتحقيق الانجازات في كافة المجالات مدعومة بإرادة وطنية خالصة وهو ما كان له عظيم الآثر في مواجهة الدولة التطورات على المستويين الإقليمي والدولي.

إحدى خريجات الشرطة: كان لدي حافز للالتحاق بالأكاديمية "مجسم"| رئيس أكاديمية الشرطة يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية

وأضاف أن وزارة الداخلية تدرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن وتكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل والتصدي الحاسم لكل أشكال الخروج عن القانون، وتحرص الوزارة على الاستباق الأمني، مشددا على أن الوزارة حريصة على التسلح بأحدث الأسلحة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة لأغراض الأمن.

وتابع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنهم حريصون على انتهاج استراتيجية شاملة للارتقاء بالأداء الشرطي والنظومة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • سياسيون أردنيون: بصمات الإمارات الإنسانية خالدة ومضيئة
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو إلى النظام العام (شاهد)
  • البحرين.. مسيرات حاشدة للتنديد باغتيال نصر الله والداخلية تدعو لـالنظام العام (شاهد)
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية.. عاجل
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • لجان المقاومة: الاغتيالات أثبتت أنها لا تحسم المعارك ولا تحقق انتصارات
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين