السعودية – بحث ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، التصعيد في قطاع غزة والجهود الدولية في هذا الشأن.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، امس الخميس، بأن ولي العهد أكد خلال اللقاء على “ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم”.

وأكد الأمير محمد بن سلمان كذلك “أهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة”.

وأشار إلى أن المملكة “تعد استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشيا”، مشددا على “ضرورة العمل على توفير الحماية لهم”.

يذكر أن قطاع غزة يتعرض لقصف إسرائيلي منذ إطلاق الفصائل فلسطينية عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«المسحل» يشكر القيادة بمناسبة الإعلان عن تصاميم «استاد الملك سلمان»

أعرب ياسر المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن سعادته وشكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، بمناسبة الإعلان عن التصاميم والتصورات المستقبلية لاستاد الملك سلمان ومرافقه الرياضية؛ أحد أكبر الملاعب الرياضية عالميًا، الذي سيكون المقر الرئيس للمنتخب السعودي، وسيستضيف أكبر الفعاليات والأنشطة الرياضية.

وكتب المسحل عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله-، على الدعم السخي والمتواصل للقطاع الرياضي، والذي أُعلن اليوم عن إحدى ثماره المتمثلة في الإعلان عن تصاميم استاد الملك سلمان ومرافقه المتعددة، والذي سيكون كذلك مقرًا للمنتخب الوطني، بالإضافة لاستضافة كبرى الفعاليات».

أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله-، على الدعم السخي والمتواصل للقطاع الرياضي، والذي أُعلن اليوم عن إحدى ثماره المتمثلة في الإعلان عن تصاميم #استاد_الملك_سلمان ومرافقه المتعددة، والذي سيكون كذلك مقرًا للمنتخب الوطني،… https://t.co/5IqttFRqbL

— ياسر المسحل (@Yalmisehal) July 28, 2024

مقالات مشابهة

  • قلق أممي من استهداف المدنيين في الفاشر
  • وزير الرياضة عن استضافة كأس العالم 2034: خطوة أخرى لتحقيق الحلم
  • قبل تسليمه إلى الفيفا.. محمد بن سلمان يوقّع على ملف ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • السعودية تعلن رسميًا عن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034
  • ولي العهد يبارك استكمال ملف استضافة كأس العالم
  • ولي العهد يبارك استكمال المملكة إجراءات ملف استضافة كأس العالم 2034 استعداداً لتسليمه للفيفا
  • «المسحل» يشكر القيادة بمناسبة الإعلان عن تصاميم «استاد الملك سلمان»
  • بعد حادث مجدل شمس الدرزية بالجولان.. لبنان يدين العنف ضد المدنيين
  • بيانٌ من الحكومة اللبنانية: استهداف المدنيين يعد انتهاكات صارخاً للقانون الدولي
  • تقارير غربية: النظام السعودي يخاف المواجهة مع اليمن