أذاعت فضائية الدى ام سي تقرير بثته الأمم المتحدة عن أخرالتطورات بالقطاع، حيث تحدث مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في جينيف عن تطور الأوضاع في قطاع غزة، وقال إن عدد النازحين في غزة حاليا يقدر بمليون شخص من بينهم حوالى 353 ألف شخص يقيموا في مدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في وسط وجنوب غزة.

وأكد المكتب الاممي في بيان صحفي أمس أن هؤلاء يعيشون في ظروف قاسية على نحو متزايد وقالوا ان غزة تعيش في الظلام الدامس لليوم التاسع على التوالي منذ قطع الكهرباء عنها .

وحذر المكتب الأممي من أن المستشفيات في قطاع غزة على حافة الانهيار واكدوا انها اعمل بالحد الأدنى من كاقتها وتكافح من أجل الحفاظ على تشغيل غرف الطواري، كما تقوم بتعليق بعض العمليات الجراحية ويجري العمل حاليا في الظلام.

 هجوم عنيف على مرافق الرعايا الصحية بغزة

ولفت إلى أن منظمة الصحة كانت قد وثقت 59 هجوما على مرافق الرعايا الصحية مما اسفرت عن استشهاد 6 من العاملين من رجال الرعايا الصحية وإصابة اكتر من 20 آخرين في الوقت الذي لحقت اضرارا بـ 26 منشأة لرعايا الصحية بالإضافة لـ23 سيارة إسعاف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة جينيف قطع الكهرباء المكتب الاممي مكتب تنسيق الشئون الإنسانية منظمة الصحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب

#سواليف

قالت منظمة الأمم المتحدة، الاثنين، إن “ثلثي #المباني في قطاع #غزة دُمرت أو تضررت منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023”.

وقال مركز الأقمار الاصطناعية التابع للمنظمة “يونوسات”، إن “الصور عالية الدقة التي تم جمعها يومي 3 و6 أيلول/سبتمبر الحالي أظهرت تدهورا واضحا”.

ويظهر التحليل، أن ثلثي إجمالي المباني في قطاع غزة لحقت أضرار بها، تمثل هذه الـ66 في المئة من المباني المتضررة في قطاع غزة البالغة 163 ألفا و778 مبنى”.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يوجه انذارا عاجلا إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت 2024/09/30

وقدر المركز أن #الأضرار تشمل الآن “52564 مبنى دُمرت، و18913 مبنى تضررت بشدة، و35591 مبنى تضررت هياكلها، و56710 مبنى لحقت بها أضرار متوسطة”.

ولليوم 360 على التوالي يواصل #جيش #الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 595 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و 251 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • عام على حرب غزة.. دبلوماسيون: العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • كاتب صحفي: لبنان يعيش حاليا أكبر مأساة اجتماعية في تاريخه الحديث
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • الأمم المتحدة تطلق نداء لتوفير 426 مليون دولار لدعم مليون شخص فى لبنان
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار