قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرار تام في كل محافظات الجمهورية، ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو درجتين.

اتساع رقعة الفقر في الولايات المتحدة بنسبة 12.6% لتطال 41 مليون شخص "حزب الله" يتوعد بالرد على مقتل مدني بنيران إسرائيلية في جنوب لبنان حالة الطقس اليوم الجمعة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنه سيكون هناك زيادة في فترات سطوع الشمس، مما يجعلنا نشعر بارتفاع حرارة الجو، وتنخفض درجات الحرارة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى على بعض محافظات الصعيد إلى 17 درجة.

وحذرت من وجود شبوة مائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتلاشى مع سطوع الشمس، مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على سيناء، وخليج السويس، وشمال الصعيد، لافتة إلى أن هناك اعتدال كامل في حالة البحرين الأحمر والمتوسط. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الجمعة حالة الطقس اليوم قناة مصر الأولى

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، منوهة بأن البلاد اليوم وغدًا تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية عبر «القناة الأولى المصرية»، إن حالة الطقس اليوم السبت تتأثر بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، مضيفة أن اليوم ستشهد حالة الطقس انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى محافظات شمال الصعيد، وقيمة هذا الانخفاض تتراوح بين درجتين وثلاث درجات.

وأوضحت أن المنخفض الجوي الذي تشهده حالة الطقس اليوم سيعمل على توزيع الرطوبة وبالتالي سيقلل بعض الشىء من الإحساس بنسب الرطوبة الموجودة في الجو، منوهة بأنه خلال فترة النهار سيكون الطقس شديد الحرارة رطبا ولكن أقل حدة من الأيام الماضية في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، أما حالة الطقس في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط ستكون أقل في درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه بالفعل درجات الحرارة بدأت في الارتفاع عن المحسوسة في النشرات الجوية، وهذا ناتج عن وجود نسب رطوبة في الجو، مشيرة إلى أننا خلال فترات الليل والساعات المتأخرة سنشعر بانخفاض قيم درجات الحرارة خاصة مع وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم/س، وهذه الرياح تشعرنا بنسب رطوبة أقل وقيم درجات حرارة أقل.

وأكدت أن انخفاض درجات الحرارة هذا يستمر حتى غد الأحد، ولكن رغم هذا الانخفاض، إلا أن درجات الحرارة مازالت أعلى من المعدلات المعتادة في هذا الوقت من العام، مُضيفة أن هذا السبوع سيكون أقل حدة وحرارة من الأسبوع الماضي.

ونوهت بأنه اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع ولكن ليس الارتفاع الملحوظ، إذ ستتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة، وهذه المعدلات ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًتصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. وتحذرالمصطافين على الشواطيء
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس الجمعة 28 يونيو 2024