شفق نيوز:
2024-07-06@02:12:39 GMT

الذهب عند ذروة 3 أشهر جراء الصراع في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

الذهب عند ذروة 3 أشهر جراء الصراع في الشرق الأوسط

شفق نيوز/ ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، اليوم الجمعة، وتتجه لتحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي مع تزايد الطلب الذي عززه الصراع في الشرق الأوسط، وتوقعات بأن زيادات أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تقترب من نهايتها.

وبحلول الساعة 0332 بتوقيت غرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

2 % إلى 1978.17 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 20 يوليو/ تموز. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 % إلى 1990.50 دولارا.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت للقوات المتجمعة على حدود غزة أمس الخميس، إنهم سيرون قريبًا الجيب الفلسطيني "من الداخل"، في إشارة إلى أن الغزو البري المتوقع للقضاء على حماس قد يكون وشيكًا.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى كابيتال "هناك مخاوف من أن تتصاعد (الحرب بين إسرائيل وحماس) إلى ما يشبه أزمة إقليمية أوسع نطاقًا، وربما صراع طويل الأمد… لذلك نرى المستثمرين يتجهون إلى الملاذات الآمنة".

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 23.01 دولارا للأوقية لكنها تتجه لثاني ارتفاع أسبوعي.

وصعد البلاتين 0.1 % إلى 891.88 دولارا، كما زاد البلاديوم 0.3 % إلى 1116.82 دولارا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل اسعار الذهب الشرق الاوسط غزة حماس

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.
وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.
ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1016.34 دولار للأوقية.

أخبار ذات صلة استقرار أسعار الذهب الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2358.14 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية
  • ارتفاع أسعار الذهب عند 2362.10 دولار للأوقية
  • تزايد الآمال بخفض الفائدة الأميركية يُعزز بريق الذهب
  • استقرار أسعار الذهب عند 2329.66 دولارًا للأوقية
  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب يستقر وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي