تحدى الفنان البريطاني الكوميدي، جبران باهو، سلطات بلاده التي حذرت من رفع العلم الفلسطيني في التظاهرات بقصد إرهاب اليهود، وأضاء برج ساعة بيغ بين الشهيرة بالعلم مساء الخميس.

View this post on Instagram A post shared by Middle East Eye (@middleeasteye)

وأراد باهو بإنارة برج الساعة بالعلم، تحدي وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، التي أوعزت إلى الشرطة بالتشديد على التظاهرات المؤيدة لفلسطين، ومنع رفع العلم فيها إذا ما كان بنية دعم "الإرهاب"، أو ترهيب اليهود.



وهتف باهو: "فلسطين حرة"، ودعا إلى تظاهرة السبت المقبل دعما للفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


View this post on Instagram A post shared by Goub (@goubtube)



في وقت سابق، أظهر استطلاع للرأي أن 76 بالمئة من البريطانيين يؤيدون التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وذلك بالتزامن مع دعوة 40 نائبا في مجلس العموم إلى إنهاء الحرب.

وبحسب استطلاع منظمة "يو غوف" فإن 58 بالمئة من البريطانيين يؤيدون بشدة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، بينما يدعم 18 بالمئة التوصل لاتفاق بشأن ذلك.



وبين الاستطلاع أن 8 بالمئة فقط من سكان بريطانيا لا يؤديون وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب في غزة، في حين فضل 16 بالمئة عدم الإدلاء برأيهم.

ووفق الاستطلاع فإن 74 بالمئة من ناخبي حزب العمال مع وقف إطلاق النار، بينما 1 بالمئة فقط يعارضون ذلك.

وبالنظر إلى إجمالي أصوات ناخبي حزب العمال فإن 89 بالمئة من يؤيدون وقف إطلاق النار، إذ يوافق 74 بالمئة بشدة على وقف إطلاق النار، ويؤيد 15 بالمئة التوصل لاتفاق بهذا الشأن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة بريطانيا بريطانيا غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وقف إطلاق النار بالمئة من

إقرأ أيضاً:

أول رد من نتنياهو على بيان حماس أمس

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، على بيان حركة حماس الذي أصدرته مساء أمس عن تفاصيل لقاء وفدها مع الوسطاء المصريين والقطريين.

وأصدر مكتب نتنياهو، بيانًا يتهم فيه حركة حماس بإفشال صفقة تبادل الأسرى زاعماً بأن حماس تواصل رفض مقترح الصفقة، رغم أن إسرائيل وافقت على "الاقتراح النهائي للوساطة" الذي قدمته الولايات المتحدة في 16 آب/ أغسطس الماضي، بحسب ادعاءاته.

إقرأ أيضاً: رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت من ينهب أرضي

وكانت حماس قد أوضحت في بيانها أن وفدها المفاوض أكد للوسطاء على استعداد الحركة لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار فورًا "على أساس إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن الصادر في 31 أيار/ مايو الماضي، وقرار مجلس الأمن رقم 2735، إضافة إلى التوافقات السابقة بما في ذلك التي تم التوصل إليها في 2 تموز/ يوليو 2024.

وشددت على أنها لن تضع مطالب جديدة، كما جددت الحركة رفضها لأي شروط جديدة قد تفرضها أطراف أخرى على هذا الاتفاق، وذلك خلال اجتماع عقده وفدها المفاوض برئاسة خليل الحية، الأربعاء، مع رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل ، في العاصمة القطرية الدوحة.

إقرأ أيضاً: تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو

وقال مكتب نتنياهو في بيانه، إن "حماس تحاول إخفاء حقيقة أنها تواصل رفض الصفقة الخاصة بإطلاق سراح الرهائن وتعرقلها. في حين أن إسرائيل قد قبلت "المقترح النهائي للتسوية" الذي قدمته الولايات المتحدة في 16 آب/ أغسطس 2024، ورفضت حماس هذا المقترح بل وقامت بقتل ستة من رهائننا بدم بارد".

وطالب الجهات الدولية بممارسة ضغوط على حركة حماس لدفعها إلى إتمام الصفقة، وقال "على العالم أن يطالب حماس بالإفراج الفوري عن رهائننا".

والأربعاء، قالت حماس، في بيان، إن وفدها المفاوض أكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة على أساس إعلان بايدن وما تم التوافق عليه سابقا، دون وضع أي مطالب جديدة من قبل أي طرف.

بدوره قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، ويليام بيرنز، الذي يشغل أيضا منصب كبير المفاوضين الأميركيين بشأن غزة، يوم السبت الماضي، إنه سيتم تقديم مقترح أكثر تفصيلا لوقف إطلاق النار في الأيام القليلة المقبلة.

وحدد المقترح السابق الذي قدمه بايدن في نهاية أيار/ مايو الماضي، وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل مقابل تبادل الأسرى بين حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يأسف لعدم وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • أول رد من نتنياهو على بيان حماس أمس
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الاتهامات مستمرة.. نتنياهو يرد على بيان حماس
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تعمل من أجل التوصل لإتفاق ينهي المعاناة في غزة
  • تحرك سعودي بريطاني جديد لدعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن
  • شاهد بالفيديو.. شاب سعودي يتغنى بأغنية فنان الراب السوداني “حليم” الشهيرة “عيون كتير بنشوفها”
  • عاجل - هاريس عن حرب غزة: يجب التوصل لصفقة وقف لإطلاق النار وحل الدولتين