حذر برلماني يمني من مسرحية هزلية تجري في اليمن، على أيدي مليشيا الحوثي الإرهابية، عقب اعلان البحرية الأمريكية اعتراض صواريخ استهدفت إحدى سفنها في البحر الأحمر.

وقال البرلماني محمد مقبل الحميري، معلقًا على الواقعة، إننا أمام مسرحية هزلية، مخاطبًا مليشيا الحوثي: "اذا دخلتم بمعارك جادة الى جانب الفلسطينيين سنصدقكم ، اما أن تظهروا بمظهر البطل عبر قذيفة أو عدة فذائف قد يكون تم الاستئذان عليها مسبقا لتلميع موقفكم كحماة للعروبة والاسلام".

وأضاف الحميري، في منشورعلى فيسبوك: "العبوا غيرها فأنتم يا أذناب ملالي الفُرس قتلتم من اليمنيين اكثر مما قَتل اليهود من الفلسطينيين ، والذي يسفك دماء ابناء بلده لن يكون غيورا على غيرهم".

واختتم الحميري تعليقه بالقول: "ولازلتم مدللون من الامريكان رغم جرائمكم بحق الانسانية ولولا الامريكان وانحيازهم لكم ما تحقق لكم كل هذه المكاسب ، ومع ذلك لا تفرحوا كثيرا فثورة الشعب قادمة".

اقرأ أيضاً ضربات أمريكية على صنعاء.. محلل سياسي يكشف عن الرد الأمريكي على استهداف سفينة حربية قرب اليمن شوارد عن الرحلة من الحجر إلى الصاروخ حذف ”سيناء” المصرية من خرائط قوقل.. وغضب كبير في مصر ”صور” إيلون ماسك يناقش إيقاف منصة X (تويتر) وحظرها في أوروبا بسبب التضييق على المحتوى الفلسطيني لن تصدق ماذا نشر حساب سعودي قبل 24 ساعة من ”الهجوم الحوثي” على المدمرة الأمريكية! أكاديمي سعودي يعلق على إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة على بارجة أمريكية ويطرح سؤالا بمنتهى الخطورة! الكشف عن مناطق انطلاق الصواريخ والطائرات التي اعترضتها المدمرة الأمريكية.. وانتقام أمريكي خلال ساعات وقيادات حوثية تبدأ بالهروب بعد 23 عاما من استهداف ”كول”.. واشنطن تعلن تعرض ”كارني” للاستهداف قبالة سواحل اليمن، ماذا تريد أمريكا؟ (تحليل) الجبواني: الهجمات من اليمن وسوريا على القواعد والسفن الأمريكية هروب إيراني من المعركة الحقيقية أول تصريح حوثي على استهداف المدمرة الأمريكية قبالة اليمن عاجل.. الخبير العسكري الدويري: حزب الله وراء الهجوم الصاروخي من اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية عاجل.. الإعلام العبري: التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن صواريخ الحوثيين كانت متجهة لإسرائيل

ويوم أمس الخميس، أعلنت البحرية الأمريكية اعتراض ثلاثة صواريخ استهدفت إحدى سفنها في البحر الأحمر، متهمة مليشيا الحوثي بالوقوف خلف العملية، التي لم تبناها المليشيات حتى الآن.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المدمرة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط

هاجم رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي، الوفد الحكومي المفاوض في مسقط.

وقال رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، محمد عبدالله اليدومي، إنه كان يجب أن يكون للشرعية من يمثلها في لقاء مسقط، لتبادل الأسرى والمختطفين، مع مليشيا الحوثي.

ونوه اليدومي، في منشور على منصة (X) مساء الخميس، بتوجيهات مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، في 25 يونيو الماضي، بالتوجيه لفريق التفاوض حول الأسرى والمخفيين قسرياً بالتأكيد عليهم بعدم إبرام أي صفقة تبادل لا تشمل إطلاق سراح الأخ محمد قحطان أو على الأقل تقدير الكشف عن مصيره.

وأكد رئيس الهيئة العليا للإصلاح، أنه بعد هذا التوجيه انعقد في مسقط، لقاء للمليشيا الحوثية تحدثت بلغة واحدة، " مضيفاً "كنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في هذا اللقاء''.

في سياق متصل قال حزب التجمع اليمني للإصلاح، أن المعلومات المؤكدة لديه، بأن محمد قحطان، عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة.

وحمل نائب رئيس الدائرة الإعلامية الناطق الرسمي للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، في منشور له على منصة (X)، مليشيا الحوثي التي تختطف قحطان وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات، كامل المسؤولية عن حياته، خاصة بعد التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا.

وأكد الناطق باسم الإصلاح، أن الإفراج العاجل محمد قحطان أولوية قصوى.

والأربعاء، قال العديني، إن الخفة واللا أخلاقية التي تتحدث بها المليشيا الحوثية فيما يتعلق ب الافراج عن السياسي والمناضل محمد قحطان لا يشير الى جدية، إنما يعبر عن رغبة ممتدة من مليشيا الحوثي في التلاعب والاستهلاك الكلامي.

وأوضح ناطق الإصلاح، أن الانسياق وراء الاحتمالات العبثية التي تطرحها المليشيا الحوثية وترديدها يطرح أسئلة حول مسار التفاوض.

مقالات مشابهة

  • عيدروس الزبيدي يدعو الى موقف دولي حازم تجاه الحوثيين ويبلغ بريطانيا عن تشكيل فريق تفاوضي من قبل مجلس القيادة استعداداً لمفاوضات قادمة
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • استهداف الرموز الوطنية.. مليشيا الحوثي تغيّر اسم مدرسة "الشهيد علي عبدالمغني" في صنعاء
  • البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • في مسرحية هزلية جديدة..تبون يقلد شنقريحة وسام الشجاعة