موقع 24:
2024-07-01@20:29:04 GMT

بداية من 2025.. تصنيع 5 أقمار صناعية على الأقل في أبوظبي

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

بداية من 2025.. تصنيع 5 أقمار صناعية على الأقل في أبوظبي

أعلنت شركة بيانات، المتخصصة في حلول البيانات الجيومكانية والتحليلات المدعمة بالذكاء الاصطناعي، تصنيع أول قمر صناعي بالشراكة مع الياه سات، وأي ساي، الفنلندية في أبوظبي، بدايةً من النصف الأول من 2025.

وأفادت الشركة، أنه بموجب اتفاقية بين بيانات، والياه سات، وأي ساي الفنلندية ستشهد السنوات الأربع المقبلة إطلاق ما بين 7 و 9 أقمار صناعية، 5  منها على الأقل إماراتية الصنع.


وقال العضو المنتدب لشركة بيانات حسن الحوسني في معرض جيتكس 2023 في دبي: "وقعنا اتفاقية مع الياه سات وشركة أي ساي العالمية، لإطلاق قمر صناعي مخصص للصور الفضائية الرادارية في النصف الأول من 2024".


وأوضح أن جزءاً من الاتفاق ينص على بناء آلية تصنيع الأقمار الصناعية في الدولة في مقر الياه سات، لافتاً إلى أن السنوات الأربع المقبلة ستشهد إطلاق ما بين 7 و 9 أقمار صناعية،  5 منها ستصنع في الإمارات.
وأعلن "تصنيع القمرين الصناعيين الأولين حالياً في مقر شركة أي ساي بفنلندا، وخلال البناء تُدرب فرق العمل من شركتي بيانات، والياه سات لتمكين القدرات التصنيعية، وفي نفس الوقت تبنى مراكز التصنيع في موقع شركة الياه سات، لنصل إلى تصنيع أول قمر صناعي في النصف الأول من 2025".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات أبوظبي الیاه سات

إقرأ أيضاً:

الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر اليوم الاثنين إن 429 مدنيا قد قتلوا في سوريا في النصف الأول من عام 2024، نتيجة النزاع في سوريا.

وأضافت الشبكة أن من بين القتلى 65 طفلا و38 سيدة، و53 شخصا بسبب التعذيب، كما وثقت الشبكة مقتل 62 مدنيا في يونيو/حزيران 2024، بينهم 8 أطفال و4 سيدات و10 ضحايا بسبب التعذيب.

وأظهر التقرير أن 27% من حصيلة الضحايا الإجمالية كانت في محافظة درعا، و18% في دير الزور، و14%  في كل من محافظتي الرقة وحلب.

وبحسب التقرير فقد وثقت الشَّبكة السورية لحقوق الإنسان في النصف الأول من عام 2024، ما لا يقل عن 57 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنية على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا، بينها 17 حادثة اعتداء على منشآت تعليمية (مدارس)، و2 على منشأة طبية، و7 على أماكن عبادة.

وذكر التقرير أن الأدلة التي جمعها تشير إلى أنّ بعض الهجمات وُجّهت ضد المدنيين وأعيان مدنية، كما تسبتت عمليات القصف العشوائي في تدمير المنشآت والأبنية، مشيرا إلى أن هناك أسبابا معقولة تحمل على الاعتقاد بأنه تم ارتكاب جريمة الحرب المتمثلة في الهجوم على المدنيين في كثير من الحالات.

وأكد التقرير أن استخدام التفجيرات عن بعد لاستهداف مناطق سكانية مكتظة يعبر عن عقلية إجرامية ونية مبيتة بهدف إيقاع أكبر قدر ممكن من القتلى، وهذا يخالف بشكل واضح القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وطالب التقرير مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية، وشدّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

كما طالب كل وكالات الأمم المتحدة المختصة ببذل مزيد من الجهود على صعيد المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية في المناطق التي توقفت فيها المعارك، وفي مخيمات النازحين داخليا، ومتابعة الدول التي تعهدت بالتّبرعات اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024
  • كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟
  • قطاع التوصيل السريع الصيني يتعامل مع أكثر من 80 مليار طرد في النصف الأول
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • بيانات إحصائية: انخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من 2024
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • «النقل» تكشف مستجدات تصنيع القطارات الكهربائية السريعة تمهيدا لتشغيلها
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية