فقد الصحفي الفلسطيني في قناة الأقصى الفضائية، هاني المغاري، أكثر من 20 فردا من عائلته جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت قناة الأقصى، إن المغاري أحد كوادر القناة، "يحصي شهداء عائلته التي قضت بمجزرة صهيونية وسط قطاع غزة".

ورسم المغاري شجرة عائلته التي فقدهم جميها، وكتب على صفحته في "فيسبوك": "لم أجد بدا من رسم هذه الهيكلية لكي احصي شهداء عائلتي".





ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ14 على التوالي، شن غارات مكثفة على غزة مخلفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الصحفي غزة الاحتلال غزة الاحتلال مجزرة صحفي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في مختلف محاور القتال في قطاع غزة، مفاقمةً الخسائر الإسرائيلية، بينما يوثق الإعلام الحربي العمليات البطولية.

وأكدت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها تمكنت من استهداف قوة إسرائيلية، قوامها 14 جندياً، تحصنوا داخل أحد المنازل في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، بقذيفة “TBG”، موقعةً إياهم بين قتيل ومصاب.

واستهدف مجاهدو “القسام” دبابةً إسرائيليةً من نوع “ميركافا 4″، وناقلة جند إسرائيليةً من نوع “نمر”، بقذيفتي “الياسين 105″، في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

أما في رفح، جنوبي القطاع، فدكت كتائب القسام تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته، قرب مقبرة حي تل السلطان، غربي المدينة، بقذائف “الهاون”.

ونشر الإعلام العسكري لكتائب القسام مشاهد توثق قنصها جندياً إسرائيلياً في حي الشجاعية.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تنش-مشاهد-قنص-جندي-إسرائيلي-في-حي-الشجاعية-شرق-مدينة-غزة.mp4

وأظهرت مشاهد أخرى قصف “القسام” القوات الإسرائيلية، المتموضعة في محور “نتساريم،” بقذائف “الهاون” وصواريخ “رجوم” قصيرة المدى.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تنشر-فيديو-لقصف-قوات-الاحتلال-المتموضعة-في-محور-نتساريم-بقذائف-الهاون-وصواريخ-رجوم-قصيرة-المدى.mp4

وفي مشاهد من محاور القتال في رفح، يظهر استهداف مجاهدي “القسام” جنود الاحتلال وآلياته، من مسافات قريبة جداً. وأظهر مقطع توجه مقاومين نحو دبابة إسرائيلية، ووضع العبوات عليها، لتنفجر وتندلع النيران فيها.

وبالإضافة إلى مشاهد عن العمليات، وجه أحد المجاهدين من “القسام” رسالةً إلى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، متوعداً إياه بـ”زلزلة الكيان على رأسه”. ووجه رسالةً أخرى إلى من فقدوا أحباءهم في قطاع غزة، وعدهم فيها بالثأر لكل الشهداء.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-القسام-تنشر-مشاهد-لجنود-الاحتلال-الإسرائيلي-وآلياته-في-محاور-القتال-في-مدينة-رفح-جنوب-غزة.mp4

وفي الشجاعية أيضاً، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل أحد المباني، بقذيفة “TBG”، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب.

وتمكنت أيضاً من تفجير عبوة “ثاقب” بآلية عسكرية إسرائيلية في محيط مسجد السالم في الحي نفسه.

أما في غربي رفح، فدكت سرايا القدس جنود الاحتلال وآلياته بوابل من قذائف “الهاون”.

وقصفت كتائب شهداء الأقصى تمركزاتٍ لجنود الاحتلال وآليتهم العسكرية في حي الشجاعية، وتمركزاً آخر في غربي رفح، بوابل من قذائف “الهاون” أيضاً.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لـ”شهداء الأقصى” مشاهد توثق قصفها جنود الاحتلال وآلياته في قاعدة “ريعيم” العسكرية الإسرائيلية، وقاعدة “مفلاسيم” الجوية التابعة للاحتلال، برشقة صاروخية مركزة.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-شهداء-الأقصى-تقصف-تحشدات-جنود-وآليات-الاحتلال-في-قاعدة-رعيم-وقاعدة-مفلاسيم-الجوية-برشقة-صاروخية-مركزة.mp4

وأظهر فيديو آخر استهداف “شهداء الأقصى” للقوات الإسرائيلية المتمركزة في “نتساريم” برشقة من صواريخ “107” وقذائف “الهاون” من عيار 60 ملم.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/كتائب-شهداء-الأقصى-تنشر-مشاهد-من-استهداف-قوات-الاحتلال-المتمركزة-في-محور-نتساريم-برشقة-صاروخية.mp4

وبعد عودة مقاتلي كتائب شهداء الأقصى من محاور القتال، الإثنين، أفادوا بتنفيذ عملية استحكام صاروخي ومدفعي في “نتساريم”، حيث تم قصف غرفة القيادة الإسرائيلية المركزية بوابل من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل، وصورايخ “107” من عيار 114 ملم.

وأكدت “شهداء الأقصى” تحقيق إصاباتٍ مباشرة في صفوف قوات الاحتلال، إذ رصدت هبوط الطيران المروحي لإجراء عمليات الإخلاء.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، نفذت “شهداء الأقصى” 13 مهمةً في محاور القتال، بينها خوض اشتباكات ضارية، وقنص جندي إسرائيلي في أحد المنازل في حي الشجاعية.

من جهتها، دكت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، مقراً إسرائيلياً للقيادة والسيطرة في “نتساريم”، بصاروخين من نوع “107”.

وفي عملية مشتركة نفذتها كتائب القسام وسرايا القدس في حي الشجاعية، تمكن المجاهدون من الإجهاز على جنديين إسرائيليين من المسافة صفر.

ونفذت القسام وسرايا القدس، في عملية أخرى، كميناً محكماً، في الشجاعية أيضاً، بحيث استهدفتا قوة إسرائيلية متحصنة في مبنى بقذيفة “TBG”. وفور تقدم قوات النجدة، تم استهدافها بقذيفة من نوع “الياسين 105″، وتفجير عبوتين من نوع “ثاقب” و”شواظ” في آليتين عسكريتين.

وقصفت كتائب المجاهدين، بالاشتراك مع قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمعاً لقوات الاحتلال في محور صد التقدم في حي الشجاعية، بصواريخ قصيرة المدى.

الاحتلال يُقر بقتيلين في “نتساريم”

وبعد الحديث عن “حدث لم يقع مثله منذ شهور” ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديين قُتلا، الإثنين، في محور “نتساريم”. وتحت بند “سُمح بالنشر”، أورد الإعلام الإسرائيلي، الثلاثاء، أن القتيلين هما الرقيب أول في الاحتياط، نداف الحنان نولر، من الكتيبة “121” في اللواء الـ”8″، والرائد في الاحتياط، أيال أفانيون، وهو نائب قائد سرية في الكتيبة نفسها.

وفي المعركة نفسها، التي قُتل فيها الجنديان، أُصيب 5 جنود من هذه الكتيبة، أحدهم جروحه خطرة. أما في معركة أخرى في جنوبي قطاع غزة، فأُصيب جندي من الكتيبة الـ”52″ من اللواء “401” بجروح خطرة جداً.

وأورد إعلام الاحتلال أن الجنود في “نتساريم” تعرضوا لانفجار عبوة ناسفة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • معارك ضارية بالشجاعية والاحتلال يعلن 23 إصابة جديدة بين جنوده
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: 8 شهداء في سلسلة استهدافات لرفح وخان يونس جنوبي قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • كمائن بقنابل إسرائيلية.. هكذا تعيد المقاومة تدوير الذخائر غير المنفجرة (شاهد)