لا يزال أطفال فلسطين يعيشون آلام الفقد، وتحول حزنهم على ذويهم الذين فقدوهم لصراخات مدوية وبكاء ينحر قلوبهم لا ينقطع، كما أنّ صراخ السيدات من حولهم، ربما يكون المشهد المسيطر على الحدث، وسط القصف المستمر على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ منذ 14 يومًا، على المستشفيات والمدارس والمنازل والكنائس.

رسالة صوتية لطفلة فلسطينية

الطفلة بانا محمد القهوجي، عاشت مأساة الفقد وهي لا تزال بعمر الزهور إذ شهدت لحظات قصف الاحتلال الإسرائيلي للمنزل المقابل لها، لتدخل بعدها في حالة من الخوف والحزن، بعد أنّ حُفرت آثار الدماء بداخلها، التي روت كواليسها خلال رسالة صوتية لـ«الوطن»، قائلةً: «قصفوا البيت المقابل لبيتي، وارتعبت جدا حتى غرفة العصافير ما نجت من بطشهم».

«اليهود قصفوا المدارس.. وكل شيء في بيتنا خرب»، عبارة مؤلمة ربما لا تستطيع الطفلة الفلسطينية «بانا» ذات الـ9 أعوام، تجاوزها مهما طال الزمن، مضيفةً: «إحنا بنخاف كتير على الناس وبنعيط، الدماء في كل مكان وأصحابي بيستشهدوا ومش هشوفهم تاني، بحب الناس اللي ماتوا وشهداء فلسطين وتراب بلدنا».

أصوات الصواريخ مرعبة 

وتابعت الطفلة الفلسطينية الحديث عن كواليس القصف الإسرائيلي، مضيفةً: «عايشة مع والدتي وجدتي، خايفين من الأصوات بتكون مرعبة جدًا بسبب الصواريخ، القصف في كل مكان».

وكانت وزارة الصحة الفلسطينيةـ قد أعلنت أنّ عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وصل إلى أكثر من 3500 شهيد بقطاع غزة، وأكثر من 12 ألف مصاب فلسطيني.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أبراجًا سكنية في مناطق متفرقة، أمس الخميس، من بينها برج الأندلس، المكون من 14 طابقا في منطقة كرامة شمال غرب غزة، إضافة إلى 3 أبراج سكنية في مدينة الزهراء جنوبا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين أحداث فلسطين غزة القصف على غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط المستشفى المعمداني

قالت وسائل إعلام فلسطينية محلية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط المستشفى المعمداني في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بإطلاق نار كثيف وقصف وهو ما تسبب في إغلاق المستشفى.

وكشفت بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجبر النازحيين المدنيين في محيط المستشفى المعمداني وكذلك جميع المرضى الذين يتلقون العلاج بداخله، على الخروج منه.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بسقوط 15 مصابا جراء غارة إسرائيلية على مدرسة في النصيرات وسط قطاع غزة، موضحا أن قصفا إسرائيليا طال مدرسة تابعة لوكالة الأونروا بالمخيم الجديد في النصيرات.

مقالات مشابهة

  • تشبه جمل المحامل.. تفاعل واسع مع صورة مؤثرة لسيدة فلسطينية في غزة
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • في 6 شهور.. الاحتلال يهدم 318 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط المستشفى المعمداني
  • اندلاع مواجهات فلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي في غرب بيت لحم
  • التغريبة الفلسطينية في غزة مستمرة
  • بسبب إغلاق المعابر.. وفاة 436 مريضًا بالسرطان في غزة
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لـإسرائيل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة