يظهرالفيديو، معاناة أهالي قطاع غزة، الذين لجأوا إلى مخيم أقامته "الأونروا" في خان يونس، جنوب القطاع بعد أن قصفت بيوتهم وتعرضت حياتهم للخطر بفعل الحرب الإسرائيلية الراهنة على غزة.

اعلان

ويعيش الفلسطينيون، حالياً، في الخيام التي أقيمت على أراضي مركز وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ورغم ذلك لا يشعرون بالأمان، بحسب أحد المواطنين الفلسطينيين.

في حين يواصل الجيش الإسرائيلي حربه ضد الفصائل الفلسطينية، إلا أنّ الفلسطينين يعتقدون أنّ الحرب القائمة في قطاع غزة ما هي إلا محاولة تهجير، ويقول أحد الفلسطينين: "يريدون تهجيرنا، لن نرحل من هذه الأرض، نريد أن تموت في هذه الأرض، سوف نبقى هنا. نحن نحب الحياة، ونريد أن نحيا حتى نحرر مسجد الأقصى، ونحرر وطننا".

شاهد: البرلمان الأوروبي يصوت لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزة

وتعبرامرأة في المخيم القائم في خان يونس عن خوفها وشعورها بعدم الأمان، في هذا المكان الذي استحدثته الأنروا "كحلّ مؤقت"، وتقول: "كنا في بيوتنا، وهي بيوت مشيدة وتم تدميرها، هل ستحمينا خيمة من القصف".

ويضاف إلى ذلك، انقطاع الكهرباء والاتصالات عن الفلسطينيين بفعل الحصار التي تفرضه القوات الإسرائيلية، على الرغم من الضغوط الدولية التي تسعى إلى فتح معبر رفح مع مصر، وتمرير المساعدات الإنسانية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: وسط الحروب في أوروبا والشرق الأوسط والتوتر في آسيا.. كوريا الجنوبية تستضيف معرضا للسلاح شاهد: مئات من الناشطين اليهود يتظاهرون في الكابيتول للمطالبة بوقف إطلاق النار الإسرائيلي في غزة طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة قصف غزة نزوح فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تعرف على أهم 4 أخبار كاذبة ومضللة حول عملية طوفان الأقصى يعرض الآن Next بروكسل تفتح تحقيقاً بشأن ميتا وتيك توك بتهمة التضليل في إطار النزاع بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next شاهد: إسرائيليون يؤيدون الهجوم البري على غزة وأحدهم يقول: يجب محوها بالكامل فنحن نتعامل مع وحوش يعرض الآن Next مجددا.. إخلاء المطارات وبعض محطات القطار في فرنسا بعد إنذارات بوجود قنابل يعرض الآن Next شاهد: بيوت سُويت بالأرض.. سكان مدينة الزهراء في غزة يتفقدون حجم الدمار إثر غارة إسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا قطاع غزة طوفان الأقصى روسيا فلسطين بنيامين نتنياهو ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف غزة نزوح فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا قطاع غزة طوفان الأقصى روسيا فلسطين بنيامين نتنياهو ضحايا حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فرنسا قطاع غزة یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد اربعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، بانتشال الطواقم الطبية لأربعة شهداء من عائلة واحدة، بعد قصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة دير البلح، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف طال المناطق الشرقية من وسط قطاع غزة.

أخبار قد تهمك استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة 3 أكتوبر 2024 - 6:21 صباحًا ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا 2 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءً

في سياق متصل، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية على مخيم البدّاوي تنكأ جراح اللاجئين الفلسطينيين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • 8 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات
  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. مخاوف في مصر من تأثر إمدادات الغاز الإسرائيلي
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة
  • أحداث لبنان الآن.. خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي الأبرز