أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أن "سوناك" سيسافر إلى مصر اليوم الجمعة 20 أكتوبر لإجراء محادثات مع نظرائه في المنطقة بشأن الوضع في الأراضي المحتلة

وذكر مكتبه في داوننغ ستريت، أن «سوناك» سيشدد خلال المحادثات على «أهمية تجنب التصعيد في المنطقة ومنع المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين».

جولة ريشي سوناك في الشرق الأوسط بشأن الوضع في إسرائيل وغزةزيارة ريشي سوناك إلى الكيان المحتل

وكان سوناك، أحدث زعيم غربي يزور القدس أمس الخميس لإظهار الدعم للكيان المحتل ومحاولة التفاوض على طريقة لضمان إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وخلال زيارته، التقى رئيس الاحتلال إسحق هرتسوغ، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأبدى كل الدعم للكيان المحتل في حربها ضد الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الرئيس الإسرائيلي الأوضاع في غزة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس سوناك إسرائيل وغزة

إقرأ أيضاً:

4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد

أعلنت هيئة البث العبرية، أن جيش الاحتلال رصد إطلاق أربعة صواريخ مضادة للدروع على المطلة شمال الأراضي المحتلة، ما أدى إلى تضرر المنازل دون وقوع إصابات.

في المقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي "قصف الطيران الحربي مبنى عسكريا ونقطة مراقبة، إلى جانب بنية أخرى لحزب الله في مناطق شوبا وعيتا الشعب والخيام بجنوب لبنان".

وأضاف: "وهاجم الجيش الإسرائيلي بنيران المدفعية مناطق شبعا وكفر شوبا وكفر حمام والمطمورة في جنوب لبنان".

كما استهدف الاحتلال الاسرائيلي محيط عمل المزارعين في بلدة الوزاني بنحو 5 قذائف مدفعية ورشقات رشاشة من أسلحة حربية متوسطة حيث كان يتواجد 18 مزارعا حالة العناية الالهية دون وقوع إصابات في صفوفهم.




يأتي ذلك على وقع تصاعد التحذيرات الدولية من مغبة اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال وحزب الله. وقبل أيام شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على أن "العالم لا يتحمل تحول لبنان إلى غزة أخرى"، معربا عن قلقه العميق إزاء التوترات المتصاعدة جنوب لبنان.

والأسبوع الماضي، كشف مسؤولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي أخبرت الولايات المتحدة باستعدادها للتوغل البري وشن هجوم جوي على لبنان.

وبحسب ما نقلت الشبكة الإخبارية، فإن مسؤولين إسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة بأن "إسرائيل تخطط لنقل أسلحة من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل؛ استعدادا لحرب محتملة مع حزب الله".



وفي وقت سابق من الشهر الجاري، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن للحدود الشمالية لإسرائيل".

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل المواجهات على الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة بين الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى بوتيرة يومية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا هامًا لبحث أزمة الكهرباء
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي في ليبيا
  • الأونروا: أطفال غزة يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف