يعكف مطورو تطبيق واتساب WhatsApp، على اختبار تجريبي جديد لميزة مختفية جديدة، والتي ستمتح المستخدمين القدرة على إرسال رسائل صوتية لا يمكن الاستماع إليها إلا مرة واحدة فقط من قبل المستلم المقصود، وفقا لتقارير WABetaInfo.

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، تتوفر ميزة واتساب الجديدة في إصدار تجريبي لعدد محدود من المستخدمي على أندرويد وiOS الذين يستخدمون الإصدار التجريبي من التطبيق.

 

آخرها الرموز السرية.. 7 ميزات حماية ستفاجأ من وجودها على واتساب من غير ما تحفظ الرقم.. إزاى تراسل جهة اتصال جديدة على واتساب

 

واتساب يختبر الرسائل الصوتية المختفية
 

وتبعا للمعلومات التي ذكرها "WABetaInfo"، المتخصص في رصد تحديثات واتساب، يمكن الوصول إلى ميزة الصوتيات المختفية، من خلال النقر على أيقونة صغيرة تحتوى على الرقم "1" تظهر على يمين الشكل الموجي للملاحظة الصوتية عند التسجيل.

وبعد إرسال الملاحظة الصوتية مع تمكين وضع العرض لمرة واحدة، لن تتمكن من الاستماع إليها ولن يتمكن المستلم من الاستماع إليها مرة أخرى فبمجرد النقر على زر الاستماع وإنتهاء الرسالة الصوتية سيقوم النظام الأساسي لـ واتساب بحذفه تلقائيا من كلا الجهازين.

وفي الوقت الحالي، تتمتع خدمة المراسلة المملوكة لشركة "ميتا Meta، بميزة مختفة تدعى "العرض لمرة واحدة"، وهي وظيفة مماثلة للصور ومقاطع الفيديو التي أطلقتها الشركة في عام 2021، لذلك فمن المنطقي أن توسع هذه الميزة لتشمل الرسائل الصوتية نظرا لأن محتوياتها يمكن أن تكون حساسة بنفس القدر.

واتساب يختبر الرسائل الصوتية المختفية
 

وكما هو الحال مع جميع ميزات واتساب التجريبية، من المستحيل تحديد ما إذا كان سيتم طرح هذه الميزة على نطاق أوسع أو متى سيتم إطلاقها للإصدار المستقر.

فيما أشارت بعض التقارير سابقا إلى أن واتساب كان يخطط أيضا لإضافة وظيفة "العرض مرة واحدة" إلى الرسائل النصية، ولكن بعد مرور عام تقريبا، لم تصل الميزة بعد.

ويشار إلى أن واتساب يقدم بالفعل ميزة منفصلة للرسائل المختفية تغطي الرسائل النصية، باستخدام خيار "الرسائل ذاتية الاختفاء"، والتي تتيح للمستخدمين اختيار مدة زمنية ما بين ثلاثة خيارات هي: 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوما، لحذف الرسائل المرسلة في سواء في الدردشة الفردية أو الجماعية، وهي ميزة مفيدة لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم أو التخلص من الرسائل لتقليل المساحة التي يحتلها التطبيق على الجهاز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب ميزة واتساب جديد واتساب

إقرأ أيضاً:

ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة "ميتا"، المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستغرام وواتس آب، عن تحديث جديد سيمكن المستخدمين من الدردشة مع المشاهير من خلال برنامج محادثة ذكي مدعوم بالذكاء الاصطناعي. ستتيح الميزة للمستخدمين الاختيار بين خمسة أصوات شهيرة، بما في ذلك أصوات ممثلين معروفين مثل جون سينا وجودي دينيش وكريستين بيل وكيغان-مايكل كي وأوكوافينا.

تم الإعلان عن هذه الميزة خلال حدث Meta's Connect، حيث قدمت الشركة تحديثات حول تجاربها الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي. وسيتيح روبوت المحادثة AI للمستخدمين التفاعل مع هذه الأصوات المشهورة عبر تطبيقات ميتا المختلفة، بما في ذلك ماسنجر وإنستغرام وواتس آب، بالإضافة إلى تجربة الميزة عبر نظارات Ray Ban Meta.

وأوضحت ميتا أن تطوير هذه التقنية يهدف إلى تحسين التجربة الشخصية للمستخدمين من خلال تقديم خيارات صوتية متعددة لمساعد الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على السلامة والمسؤولية. وأضافت الشركة أن هدفها هو أن يصبح Meta AI المساعد الذكي الأكثر استخداماً في العالم بحلول نهاية العام.

مقالات مشابهة

  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • «غوغل» تضيف خاصية جديدة لتلخيص فيديوهات «يوتيوب» والملفات الصوتية
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • تأثيرات جديدة للكاميرا في واتساب
  • الواتس يُطلق ميزة لـ”حظر الغرباء” تلقائيًا