أدان "حزب الله" اللبناني بشدة مقتل مدني بنيران إسرائيلية في المنطقة الحدودية بجنوب لبنان أمس الخميس، متوعدا بالرد على "الجريمة الجديدة التي ارتكبتها القوات ‏الاسرائيلية".

وقال "حزب الله" في بيان له صباح اليوم الجمعة:"نعتبر ‏هذا العدوان استكمالا لجرائم إسرائيل السابقة ضد الإعلاميين في لبنان وفلسطين بهدف منعهم ‏من نقل الحقيقة وتغطية وتوثيق جرائمها الوحشية ضد المدنيين".

وأضاف "حزب الله" محذرا إسرائيل: "نؤكد مجددا أن قتل المدنيين والاعتداء على أمن لبنان لن يمر دون رد أو عقاب".

وأكد الجيش اللبناني في بيان له أن أثناء قيام فريق إعلامي يضم 7 أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العباد الإسرائيلي في خراج بلدة حولا عند حدود لبنان الجنوبية، استهدفهم الجنود الإسرائيليون بالأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخر.

ونهار الخميس، شن "حزب الله" هجوما بصواريخ موجهة على موقع العباد الإسرائيلي وأكد إصابته إصابات مباشرة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 6 صواريخ من لبنان، وتعرض عدة مواقع عسكرية لصواريخ موجهة، وأضاف في وقت لاحق أنه شن هجمات جديدة على أهداف تابعة لـ "حزب الله"، تشمل عددا من نقاط المراقبة التابعة له، ردا على القصف من الجانب اللبناني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدنيين حزب صواريخ منطقة الوحش مراقبة الجيش اللبناني حزب الله اللبناني الحدود اسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي

5 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، استهداف 23 موقعًا للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح “حزب الله” في بيانه، اليوم السبت، أن عناصره “قصفوا أمس الجمعة 23 موقعًا للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، حيث استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في محيط موقع المالكية، وقصفوا مرابض مدفعية إسرائيلية في جنوب مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية، وقصفوا قاعدة إيلانيا الإسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة، وقصفوا تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة، وتجمعًا آخر في مستوطنة كرمئيل، وفي محيط موقع البغدادي، وفي محيط أفيفيم، وشرق دوفيف”.

وأوضح البيان، أنهم “قصفوا قوة للجنود أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون، وقاعدة نفح، وفي سهل مارون الراس، وقصفوا قاعدة إيلانيا، ومدينة ‏صفد، واستهدفوا قوة جنود في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا، ومستعمرة كرمئيل، وتجمعًا لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في سعسع بصاروخ بركان ثقيل”.

وأشار أحد البيانات إلى أن الطيران الإسرائيلي “استهدف بـ3 غارات معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا على الطريق الرئيسي بالاتجاهين، وعدد من المناطق في منطقة البقاع، كما استهدف عددًا من القرى والبلدات جنوبي لبنان”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة “إكس”، إن قوات لواء 188 مدرعات الإسرائيلي نفذت خلال الأيام الماضية عمليات قتالية برية مركزة في جنوب لبنان، حيث داهمت القوات بشكل خاص مجمعات لحزب الله .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يعلن استهداف 23 موقعا للجيش الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني: استهدفنا ٢٣ موقعا للجيش الاسرائيلي.. تفاصيل
  • سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان قرب موقع سعسع العسكري الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده في معارك جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في معارك جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يعلن الرد على نيران إسرائيلية بعد مقتل أحد جنوده
  • ‏الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد جنوده وجرح آخر إثر غارة إسرائيلية في جنوب البلاد
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مبنى بلدية بنت جبيل في جنوب لبنان وقتل 15 من عناصر حزب الله