كشفت وزارة دفاع الاحتلال الإسرائيلي عن خطة لإجلاء سكان بلدات قريبة من الحدود اللبنانية.

 

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يواف جالانت، إن وزارة الدفاع وقوات الاحتلال الإسرائيلية أنهما سيبدأن في إجلاء السكان من مدينة كريات شمونا الشمالية إلى بيوت الضيافة المدعومة من الدولة.

 

وأشارت إلى أن عملية الإخلاء تأتي وسط هجمات صاروخية متكررة من قبل جماعة حزب الله اللبنانية وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى التي تستهدف شمال إسرائيل.


وبالأمس، أصيب ثلاثة أشخاص في هجوم صاروخي على المدينة.

 

ويبلغ عدد سكان كريات شمونا حوالي 22000 نسمة، على الرغم من أن العديد منهم غادروا بالفعل وسط التوترات المستمرة.


وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، بدأت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة للوزارة العمل في إجلاء جميع المجتمعات على بعد كيلومترين من الحدود اللبنانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية المقاومة الفلسطينية هجوم صاروخي هجمات صاروخية تايمز أوف إسرائيل حزب الله اللبناني حزب الله فصائل المقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الإحتلال الاسرائيلية وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في أول اتصال هاتفي له مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دعا رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، الأحد، جميع الأطراف إلى "التحرك بحذر" على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وأعرب ستارمر عن قلقه العميق بشأن الوضع على حدود شمال إسرائيل، مشددًا على أهمية التزام جميع الأطراف "بالحذر الشديد" في ظل التهديدات المتزايدة بتصعيد الصراع إلى منطقة أوسع.

يأتي هذا التحذير في أعقاب تبادل يومي للقصف بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على جانبي الحدود، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

وأكد ستارمر في اتصاله مع نتنياهو، على موقف المملكة المتحدة حيال الصراع بين إسرائيل وحماس، داعيا إلى "ضرورة ملحة" لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى قطاع غزة الذي يرزح تحت وطأة الدمار.

وعبر ستارمر عن تأييده لوضع "شروط بعيدة المدى" لتحقيق حل الدولتين، مشددًا على ضرورة ضمان قدرة السلطة الفلسطينية على العمل بشكل فعلي، بما في ذلك توفير الوسائل المالية اللازمة.

وأكد ستارمر على التزام المملكة المتحدة بمواصلة التعاون مع إسرائيل في مواجهة "التهديدات الخبيثة"، في إشارة إلى تهديدات الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أن ستارمر أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حيث نقل إليه مواقفه وأولوياته بشأن الوضع في المنطقة، مع التركيز على ضرورة إنهاء "المعاناة والخسائر البشرية المدمرة في غزة".

ووفقا لوزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة، بلغت حصيلة قتلى الحرب بين إسرائيل والحركة، التي دخلت شهرها العاشر، 38153 قتيلًا على الأقل.

ونقل متحدث باسم داونينغ ستريت عن ستارمر تأكيده على أن "حق الفلسطينيين في دولة مستقلة هو حق راسخ".

مقالات مشابهة

  • وزارة دفاع الاحتلال تُعلن إصابة 9250 جندياً إسرائيلياً منذ 7 أكتوبر
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن إصابة 11 جنديا خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان غزة وسط موجة نزوح ضخمة
  • الأورومتوسطي: الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان مدينة غزة وشمالها
  • ‏الجيش الإسرائيلي يوجه نداء إجلاء فوري إلى سكان مناطق الصبرة والرمال وتل الهوا والدرج ومناطق أخرى في غزة
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة
  • عاجل| تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة
  • تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. و10 فرق لإطفاء حرائق الجليل الأسفل