دبي في 20 أكتوبر/ وام/ واصلت حكومة أبوظبي الكشف عن العديد من المشاريع والمبادرات خلال مشاركتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، حيث شهد جناح الحكومة في المعرض الإعلان عن عدد من المشاريع والمبادرات التي أطلقتها جهات أبوظبي الحكومية ، لتقدِّم خدماتها بأساليب مبتكرة اعتماداً على التقنيات الرقمية الذكية المتقدِّمة.


وشملت مبادرات جهات أبوظبي الحكومية، في اليوم الرابع من المعرض، استعراض هيئة أبوظبي للدفاع المدني لتطبيقها نظام التدريب المنهجي التكنولوجي (T-Sat) في توحيد أطر التطوير المهني، تماشياً مع المعايير العالمية، فهو يوحِّد الاختصاصات المهنية المتعلِّقة بالمراحل الأربع للنظام الأصلي الذي أقرَّته القوات المسلحة.
وأطلق مركز الإحصاء – أبوظبي النسخة الثانية من منصة “التحليل والاستقراء (2.0)” لتزويد متخذي القرار في إمارة أبوظبي بتحليلات ورؤى موثوقة.
كما أطلقت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي المساعد الرقميChamberGPT، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويستخدم تقنية معالجة اللغات الطبيعية، لمساعدة أعضاء الغرفة على التواصل مع منصة الغرفة بطريقة طبيعية وبديهية.
وعرضت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عدداً من الابتكارات التي طوَّرتها، وشمل ذلك تطبيق Fair Game الذي يقدِّم لعبةً مشوِّقة لعشّاق الفن من “فن أبوظبي”، بجانب نظام إلكتروني للترشُّح لجائزة الشيخ زايد للكتاب، يوفِّر منصة لتقديم الأعمال للفوز بهذه الجائزة المرموقة، و"جولة افتراضية بزاوية 360 درجة في مكتبة قصر الوطن".
وترسِّخ المبادرات والمشاريع التي أطلقتها الجهات الحكومية في أبوظبي، في المعرض، مكانة الإمارة في مجال التحوُّل الرقمي، وتواصل الارتقاء بإمكانات الوصول إلى الخدمات الحكومية.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها

أعلنت اللجنة الفنية للجنة الوزارية لتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات بالعاصمة الموقتة عدن، اليوم الخميس، عن فتح باب القبول للتنافس على عضوية اللجنة العليا للمناقصات.

واهابت اللجنة بالراغبين دخول المنافسة التقدم بطلباتهم وفقاً للشروط التي تضمنتها اللجنة. 

واوضح بيان صادر عن اللجنة الفنية للجنة الوزارية لتشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات، بان هذه الخطوة تاتي في إطار برنامج مسار الإصلاحات الحكومية وإلتزاماً بمبدأي الشفافية والنزاهة وعملاً بأهداف وأولويات البرنامج العام للحكومة في ترسيخ النهج المؤسسي وتنفيذاً لأحكام المادة "56" من القانون رقم (23) لسنة 2007م بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية، والمادة "47" من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2009م بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم (23) لسنة 2007م بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية وعلى أمر مجلس الوزراء رقم (23) لسنة 2022 بشأن تشكيل اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات.

مقالات مشابهة

  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • صندوق أبوظبي للتقاعد يتصدر قائمة مقدمي الخدمات الحكومية عبر قنوات مركز اتصال حكومة أبوظبي للعام الرابع على التوالي
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • وظائف شاغرة في 3 جهات حكومية.. اعرف التفاصيل والمستندات المطلوبة
  • وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية