قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن كشف نفسه وأن واشنطن تستفيد من الحروب بالوكالة، ولا تقاتل من أجل الأفكار، من خلال التصريح الذي وصف فيه دعم أوكرانيا وإسرائيل بأنه استثمار.

 

ووصف بايدن، أمس ، مساعدة أوكرانيا وإسرائيل الولايات المتحدة بأنه "استثمار ذكي سيعود بالنفع على الأمن الأميركي لأجيال"، وذلك خلال سعيه لحشد الدعم لحزم مساعدات جديدة.

 

وأضافت زاخاروفا، عبر تطبيق "تيليجرام" أن "تعليقات بايدن تنم عن استخفاف".

 

وتابعت: "لقد اعتادوا أن يطلقوا على هذا الأمر اسم (الكفاح من أجل الحرية والديمقراطية)، والآن اتضح أن هذه مجرد حسابات. لقد كان الأمر على هذا النحو دائماً، لقد خدعوا العالم باستغلال قيم لم تدافع عنها واشنطن أبداً".

 

وواصلت زاخاروفا: "عادة ما تكون الحروب (استثمارات ذكية) بالنسبة للولايات المتحدة طالما أنها لم تحدث على الأراضي الأميركية، ولا يكترثون للثمن الذي يتكبده الآخرون".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأميركي جو بايدن الخارجية الروسية المتحدثة باسم الخارجية الروسية الرئيس الأميركي جو بايدن تطبيق تليجرام

إقرأ أيضاً:

رئيس «اقتصادية قناة السويس»: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية

أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الحكومة تبذل جهودا متواصلة لدعم إمكانات المنطقة الاقتصادية وتجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية وتأهيلها لتكون مركزا لصناعات الوقود الأخضر، وتقديم خدمات تموين السفن بالوقود الأحفوري والوقود الأخضر وخلق بيئة استثمار تنافسية وجذب مزيد من الاستثمارات.

وذكرت المنطقة الاقتصادية، في بيان اليوم، الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال مشاركة جمال الدين في فعاليات منتدى الاستثمار بين مصر والمملكة المتحدة والذي يعقد بالعاصمة البريطانية في الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر الجاري لبحث سبل التعاون الاقتصادي بين مصر ومجتمع الأعمال بالمملكة المتحدة بحضور السفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، و حسام هيبة، المدير التنفيذي لـ الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتشارلي جارنيت، مدير قسم الأعمال والتجارة في المملكة المتحدة بمصر، وعدد من ممثلي مختلف الشركات البريطانية.

واستعرض رئيس اقتصادية قناة السويس في كلمته خلال الفعاليات التي شارك فيها أعضاء من غرفة التجارة المصرية البريطانية والمنظمة البريطانية لتمويل الصادرات ورجال أعمال بريطانيين إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر، وفلسفة التكامل فيما بينهما، بالإضافة إلى جهود الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانات المنطقة.

وأكد أن الجهود التي بذلت لخلق بيئة استثمارية تنافسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف بالمقام الأول تقديم رؤية الدولة المصرية الاقتصادية في تعميق التعاون الاقتصادي الدولي وزيادة الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية.

وأشار جمال الدين إلى القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة والتي بلغت 21 قطاعا تم دراستها بالاتساق مع إمكانات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومع احتياجات الأسواق الإقليمية والدولية.

وأوضح أن المنطقة الاقتصادية استطاعت استيعاب العديد من الشركات الدولية نتيجة توفير بيئة استثمارية جاذبة، من خلال الحوافز المالية وغير المالية كموقعها الاستراتيجي، وتوفر العمالة والطاقة بأسعار تنافسية، وخدمة الشباك الواحد التي تستصدر جميع التراخيص اللازمة للبناء والتشغيل.

وتطرق أيضا في كلمته إلى استراتيجية توطين صناعة السيارات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعرض نموذج الأعمال الخاص بها.

وعلى هامش المنتدى التقى وليد جمال الدين مجموعة من الشركات العاملة في مجال الحديد ومواد البناء الحديثة، بالإضافة إلى شركات عاملة في مجالات معالجة المياه والاتصالات لبحث إمكانية التعاون داخل مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اقرأ أيضاًضمن فعاليات منتدى الاستثمار.. اقتصادية قناة السويس تستعرض الفرص الاستثمارية في لندن

شراكة استراتيجية بين اقتصادية قناة السويس وبورسعيد لفتح آفاق جديدة للتنمية

«اقتصادية قناة السويس» تحقق أعلى إيرادات في تاريخها بقيمة 25.8 مليار جنيه

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة
  • الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية لحل أزمة سد النهضة
  • متحدث الخارجية الأمريكية: مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة «فيديو»
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • رايتس ووتش تنتقد الخطاب العنصري ضد الهايتيين السود بالولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الإيطالي يجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • ‏الخارجية الروسية تصف هجوم أجهزة الاتصال على حزب الله بأنه عمل من أعمال الحرب الشاملة ضد لبنان
  • رئيس «اقتصادية قناة السويس»: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية
  • مسؤولان أمريكيان لـCNN: فريق بايدن ليس لديه خطط وشيكة حول اقتراح محدث لوقف إطلاق النار في غزة
  • لندن تشترط موافقة واشنطن على استهداف أوكرانيا للأراضي الروسية