سيتوجه رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، إلى مصر اليوم، الجمعة، ليبحث مع قادة المنطقة الوضع في إسرائيل وغزة.


ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن زيارة سوناك إلى مصر تأتي كجزء من جولة إلى الشرق الأوسط حيث يريد التأكيد على رسالته بأنه لا ينبغي أن يكون هناك تصعيد للعنف في المنطقة بعد الحرب في غزة.


وخلال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إنه خلال المحادثات في مصر، سيؤكد سوناك على "ضرورة تجنب التصعيد الإقليمي ومنع المزيد من الخسائر غير الضرورية في أرواح المدنيين".


وكان سوناك أحدث زعيم غربي يزور القدس يوم الخميس لإظهار الدعم لإسرائيل ومحاولة التفاوض على طريقة لتأمين إطلاق سراح الرهائن الذين أخذتهم حماس وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية للناس في غزة.


وفي وقت لاحق من يوم الخميس، التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المملكة العربية السعودية، حيث شجع سوناك على استخدام القيادة السعودية في المنطقة لدعم الاستقرار، مما يؤكد الخوف من أن هجوم حماس ورد إسرائيل يمكن أن يشعلا الاضطرابات الإقليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق سراح الرهائن إسرائيل وغزة الأمير محمد بن سلمان الحرب في غزة الشرق الاوسط المساعدات الانسانية رئيس الوزراء البريطاني رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ريشي سوناك محمد بن سلمان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مصر

إقرأ أيضاً:

محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة

تحدث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 ، عن اليوم التالي وعودة الحكومة الفلسطينية للعمل في قطاع غزة .

جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مع ، المبعوث السويسري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وولفغانغ أماديوس برولهارت، ومبعوثة النرويج لعملية السلام في الشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد.

وقال مصطفى :" لم نغادر قطاع غزة يوما ما، فالحكومة مسؤولة عن تقديم كافة الخدمات في القطاع منذ تأسيس السلطة الوطنية حتى اليوم عبر الوزارات والهيئات المختلفة، والحكومة هي الجهة الوحيدة القادرة على إدارة قطاع غزة، والأولوية اليوم هي وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع".

وأكد مصطفى، ضرورة استمرار الضغوطات الدولية على إسرائيل من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل ووقف كافة الاقتطاعات منها.

وشدد على أن استمرار إسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها، ويضعها في خطر الانهيار أيضا نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب استمرار الحرب على شعبنا.


 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السوداني يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق
  •  نتنياهو يزور الحدود الشمالية لمتابعة مناورة "رأس الحربة"
  • توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا في يوليو المقبل
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • Tribune: رئيس الوزراء الهندي يزور موسكو في 8 يوليو
  • محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة