أشاد عدد كبير من أهالي مراكز محافظة أسيوط، بمبادرات ومنافذ تخفيض أسعار المواد الغذائية التي افتتحتها المحافظة مؤخرًا، والتي ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل. 

تخفيضات 25% على السلع الغذائية

وأعرب المواطنون عن رضاءهم بالمنتجات المعروضة بالمعارض المختلفة والتي تصل التخفيضات فيها إلى 25% عن مثيلاتها في الأسواق الحرة والسوبر ماركت، مطالبين بالتوسع في فتح المعارض بالقرى.

وقال معوض علي، موظف من مدينة أسيوط، إن المعارض التي افتتحتها المحافظة وبعض الأحزاب السياسية شهدت زحاما كبير من المواطنين كونها تعرض السلع والمواد الغذائية وخصوصا الأساسية، مثل الزيت والسكر والأرز بأسعار أقل من السوق الحر، وسط مراقبة مستمرة من الأجهزة التنفيذية ومديرية التموين، وهو ما خفف عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل. 

وأضاف علي أحمد، عامل، إنه توجه إلى أحد المنافذ لشراء السلع الغذائية لتوفير احتياجات منزله كونها أرخص من الأسواق الخارجية، وذلك يأتي ضمن المبادرات التي تطلقها الدولة بشكل مستمر ومن قبلها معارض أهلا رمضان وأهلا مدارس، مطالبا المسئولين بضرورة التوسع في المعارض والمبادرات التي تعود بالفائدة على المواطنين.

أسعار مخفضة

وأشار خالد البرنس، مواطن من أسيوط، إلى أنه من ضمن المبادرات التي نفذتها المحافظة مبادرة المنافذ المتنقلة التي تقوم بعرض الخضروات والمنتجات بأسعار مخفضة بأعلى جودة، حيث تم خلالها عرض الخضروات والبيض بأسعار أقل من أسواق الخضروات الحرة، مشيدا بالمنتجات التي تقدمها مديرية الزراعة من مزارع خير بلدنا.

السلع المعروضة 

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام التوسع في تنفيذ مثل تلك المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كل القطاعات، حيث المعارض  السلع الغذائية الأساسية مثل «المكرونة، الأرز، السكر، زيت الطعام، الدقيق، العدس، الألبان، الجبن بمختلف أنواعه، واللحوم والدواجن بأنواعها المختلفة، والبصل والخضراوات»، التي تم تخفيض أسعارها بالمقارنة بمثيلاتها بالخارج.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط مواد غذائية أسعار مخفضة السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية

بدا معرض "اهلا مدارس 2024" بمحافظة الاسكندرية فى استقبال المواطنين مساء اليوم السبت عقب افتتاحه صباح اليوم بشرق وغرب المحافظة ، ويستمر لمدة شهر ، ويوفر العارضون المستلزمات المدرسية باسعار اقل من الاسواق بنسبه تصل الى 30% حيث يتضمن المعرض جميع المستلزمات من كتب وشنط مدرسية وكشاكيل وكراسات واقلام وكل ما يلزم من ادوات باسعارمخفضة .

وكان قد تفقد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، يرافقه جمال عمار وكيل المديرية، والمهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، وناصر رفاعى مدير إدارة التعاون الاستهلاكى اليوم السبت، عددا من معارض اهلا مدارس 2024.

وتابع وكيل الوزارة خلال الجولة 3 معارض لـ «أهلا مدارس» بمقرات الجمعية التعاونية الاستهلاكية للهيئة العامة لنقل الركاب، وهى المعرض الأول بمنطقة سيدي جابر أمام حى شرق، حيث تفقد أجنحة المعرض الذي يضم جميع مستلزمات الدراسة للطلاب والمدرسين من كشاكيل وكراسات وأدوات مدرسية وشنط وأحذية وزى رياضى، بأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق بنسب تتراوح من 20 لـ30%

كما تفقد والوفد المرافق له المعرض الثانى بمنطقة سيدى بشر التابعة امام حى المنتزة اول، وضم المعرض العديد من الاجنحة التي تميزت بعرض الأدوات الدراسية والمدرسية واحتياجات الطلاب بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، واختتمت الجولات المعرض الثالث بمنطقة العجمي بجوار حى العجمى.

وتابع الحضور أقسام المعرض وعروض التخفيضات على الأدوات ومستلزمات المدارس التي يستفيد بها جميع الأسر بالإسكندرية، كما حث وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، العارضين على ضخ المزيد من السلع المرتبطة بالمعرض أثناء فترة إقامته ليستفيد كل الطلاب والمدرسين من هذه التخفيضات، وكذلك المشاركة بسلع ذات جودة عالية ونسب تخفيضات كبيرة.

واستمع إلى أراء المواطنين الذين أبدوا سعادتهم بهذه المعارض ونسب التخفيضات وتنوع السلع والمنتجات الدراسية التي تخدم جميع الفئات الدراسية من مدارس وجامعات، ووجه الشكر للسلاسل التجارية والمكتبات والاحزاب لمشاركتها المتميزة هذا العام باقامة معارض اهلا مدارس بالسلاسل التجارية والمكتبات الكبرى وشوادر مقامة في العديد من ميادين الأحياء .

قال المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى، أن هذه المعارض تستمر لآخر الشهر لخدمة كافة المواطنين بالإسكندرية وتتابع الأجهزة الرقابية لمديرية التموين والتجارة الداخلية فعاليات المعارض من حيث التخفيضات المقدمة وجودة المنتجات المعروضة أثناء فترة المعارض بصفة يومية حيث تشهد المعارض إقبال شديد من المواطنين على شراء المستلزمات والأدوات المدرسية والاستفادة من نسب التخفيضات.

مقالات مشابهة

  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة
  • استقرار أسعار السلع الغذائية.. وتوقعات بتراجع جديد
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهم على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟
  • تراجع أسعار السلع الغذائية والأساسية.. والشعبة تكشف الأسباب
  • إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • ننشر أسعار السلع بجناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بـأهلا مدارس
  • معرض أهلا مدارس 2024.. أسعار السلع الغذائية وأماكنه في القاهرة