"بمشاركة الأهلي".. كل ما تريد معرفته عن الدوري الإفريقي قبل انطلاقه بـ ساعات، يرغب عدد كبير من جماهير كرة القدم في مصر الوطن العربي والقارة الأفريقية، معرفة الدوري الإفريقي الجديد.

أقرأ أيضًا.. لقاء الإياب.. توقيت متابعة مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني والقنوات الناقلة

تفصلنا ساعات قليلة على إنطلاق النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي البطولة المستحدثة، التي ينظمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للفرق داخل القارة السمراء.

"بمشاركة الأهلي".. كل ما تريد معرفته عن الدوري الإفريقي قبل انطلاقه بـ ساعات

ويرصد لكم موقع الفجر الرياضي عبر بوابة الفجر الإلكترونية كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن الدوري الإفريقي في نسخته الأولى قبل انطلاقه بساعات، من خلال السطور التالية في إطار الحرص على تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها.

"بمشاركة الأهلي".. كل ما تريد معرفته عن الدوري الإفريقي قبل انطلاقه بـ ساعاتنظام ومواعيد الدوري الإفريقي

تلعب مسابقة الدوري الإفريقي الحديثة بنظام الذهاب والإياب، بداية من الدور الذي ستبدأ به المسابقة الدور الربع النهائي، ويليه الدور النصف النهائي ثم المباراة النهائية.

وتقام مباريات الدور الربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، خلال الفترة ما بين 20 إلى 25 أكتوبر الجاري، على أن تبدأ مباريات الدور النصف النهائي خلال الفترة من 29 أكتوبر الجاري حتى 1 نوفمبر القادم، في حين أن تقام المباريات النهائية لتحديد صاحب اللقب الأول يومي 5 و11 نوفمبر المقبل.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي نجم الزمالك السابق يتوقع نتيجة مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي عاجل - نجم الأهلي يدعو الرياضيين لـ وقفة تضامنية مع أهل غزة الأندية المشاركة في الدوري الإفريقي

يُشارك في بطولة الدوري الإفريقي الجديد 8 أندية أفريقية، على رأسهم الأهلي المصري، ويليه صن داونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني، وبترو أتليتكو الإنجولي، والوداد المغربي، ومازيمبي الكونغولي، والترجي التونسي، وإنيمبا النيجيري.

"بمشاركة الأهلي".. كل ما تريد معرفته عن الدوري الإفريقي قبل انطلاقه بـ ساعاتنتائج قرعة الدوري الإفريقي

- الدور الربع النهائي

الأهلي ضد سيمبا التنزانيبترو أتليتكو الأنجولي ضد صن داونز الجنوب إفريقي.الترجي التونسي ضد مازيمبي الكونغولي.الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري.

-الدور النصف النهائي

المباراة الأولى: يواجه الفائز من مباراة الأهلي وسيمبا نظيره الفائز من مباراة بترو أتليتكو وصن داونز.المباراة الثانية: يواجه الفائز من مباراة مازيمبي والترجي نظيره الفائز من مباراة الوداد وإنيمبا.جوائز بطولة الدوري الإفريقي

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من قبل أن قيمة الجوائز المالية لبطولة الدوري الإفريقي المستحدثة، حيث يحصل البطل على 4 مليون دولار، والوصيف 2 مليون و800 ألف دولار، المركز الثالث والرابع مليون و700 ألف دولار، ويحصد أصحاب الدور الربع النهائي 900 ألف دولار.

الدوري الإفريقي.. تعرف على تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا التنزاني تضامنًا مع غزة.. مدفعجي الأهلي يدعو المصريين في الوقفة أمام النصب التذكاري عاجل.. الشكوك تضرب خط دفاع الأهلي قبل ساعات من مواجهة سيمبا التنزاني موعد مباراة الأهلي في الدوري الإفريقي

تقام المباراة الافتتاحية للبطولة حين يشق النادي الأهلي طريقه نحو حلم التتويج بلقب قاري جديد، عند مواجهة سيمبا التنزاني مساء اليوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري في أول مباريات الدوري الإفريقي بنسخته الجديدة بالدور الربع النهائي.

ويحتضن ملعب ستاد دار السلام خارج الديار المباراة بين الأهلي وسيمبا، حيث تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والسابعة بتوقيت أبو ظبي وسلطنة عمان.

ويعود الأهلي ليواجه سيمبا التنزاني مرة أخرى في مباراة العودة بدور الربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي، المقرر لها يوم 24 أكتوبر الجاري، ويحتضن ستاد القاهرة الدولي المباراة بين الفريقين.

"بمشاركة الأهلي".. كل ما تريد معرفته عن الدوري الإفريقي قبل انطلاقه بـ ساعاتالقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا بالدوري الإفريقي

وكشفت قنوات أبو ظبي الإماراتية عن حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل مباريات الدوري الأفريقي في نسخته الأولى، بمشاركة النادي الأهلي المصري ومجموعة من الأندية الكبرى.

الآن.. تفاصيل حصول قنوات أون تايم سبورت على حقوق بث مباريات الدوري الإفريقي بمشاركة الأهلي فضائيا.. أون تايم سبورتس تحصل على حقوق بث الدوري الإفريقي لكرة القدم

كما أعلنت مجموعة قنوات أون تايم سبورتس الرياضية المصرية، الحصول على حقوق بث مباريات الدوري الإفريقي، والنادي الأهلي في بطولة الدوري الإفريقي في نسخته الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الإفريقي الجديد بطولة الدوري الإفريقي الدوري الإفريقي بطولة الدوري الإفريقي بطولة الدوري الإفريقي الأهلي المصري الأهلي الأهلي وسيمبا مازيمبي والترجي الدوري الإفريقي النادي الأهلي سيمبا التنزاني مباريات الدوري الإفريقي الأهلي وسيمبا مباريات الدوري الأفريقي النادي الأهلي المصري النادي الأهلي بطولة الدوري الإفريقي بمشاركة الأهلي نتائج قرعة الدوري الإفريقي جوائز بطولة الدوري الإفريقي موعد مباراة الأهلي في الدوري الإفريقي الأهلي النادى الاهلى الدوري الافريقي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الاتحاد الافريقي لكرة القدم الأهلي بالدوري الإفريقي الأهلي في الدوري الإفريقي مباراة الاهلي وسيمبا الأهلي وسيمبا التنزاني اخبار الأهلي اخبار الاهلي اليوم أحداث الأهلي الأهلي اليوم الدوري الإفريقي لكرة القدم 2023 مباريات الدوري الافريقي الدوري الافريقي لكرة القدم ربع نهائي الدوري الافريقي مباريات الدوري الإفريقي لكرة القدم جوائز الدوري الأفريقي بطولة الدوری الإفریقی الدور الربع النهائی الفائز من مباراة سیمبا التنزانی بمشارکة الأهلی مباریات الدوری أکتوبر الجاری مباریات الدور مباراة الأهلی على حقوق

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة


رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت لاعب منتخب مودرن سبورت، أحمد رفعت، عن عمر يناهز 31 عامًا، بعد صراع مع مرض منذ أزمته الأخيرة في مارس الماضي.


إعلان الوفاة

أعلن نادي مودرن سبورت صباح اليوم السبت عن وفاة نجمه ولاعب المنتخب المصري، أحمد رفعت، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 31 عامًا.

تفاصيل الوفاة

في بيان رسمي عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، أفاد نادي مودرن سبورت: "يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت، لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر، أثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024".

وأعرب النادي في بيانه عن عميق حزنه وخالص تعازيه لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية، قائلًا: "بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله، يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلوان.

خلفية الإصابة

يذكر أن أحمد رفعت قد تعرض سابقًا لأزمة قلبية مفاجئة خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى حيث تلقى العلاج وخرج بعد أن تحسنت حالته الصحية تدريجيًا.

ولكن يبدو أن حالته الصحية تدهورت بشكل حاد في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى وفاته.


ما هي الأزمة القلبية الحادة؟

الأزمة القلبية الحادة هي حالة طبية طارئة تحدث عندما يتوقف تدفق الدم إلى جزء من القلب، مما يتسبب في تلف العضلات القلبية، وتعتبر الأزمة القلبية من أكثر الأسباب شيوعًا للوفاة حول العالم، وتحدث نتيجة لتراكم الدهون والكوليسترول في الشرايين التاجية التي تغذي القلب.

أعراضها

تتفاوت أعراض الأزمة القلبية من شخص لآخر، لكن الأعراض الأكثر شيوعًا تشمل:

- ألم في الصدر: عادة ما يكون الألم في منتصف أو يسار الصدر ويستمر لبضع دقائق أو يأتي ويذهب.

- ضيق التنفس: يمكن أن يحدث مع أو دون ألم في الصدر.

- التعرق البارد: يشعر الشخص بتعرق بارد وغير مريح.

- الغثيان أو القيء: قد يعاني البعض من شعور بالغثيان أو القيء.

- الدوار أو الإغماء: قد يشعر المريض بالدوار أو يفقد الوعي.

أسبابها

تحدث الأزمة القلبية الحادة نتيجة لعدة عوامل منها:

- تراكم الدهون والكوليسترول: في الشرايين التاجية، مما يعيق تدفق الدم إلى القلب.

- ارتفاع ضغط الدم: يزيد من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين.

- التدخين: يضر بالأوعية الدموية ويزيد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية.

- داء السكري: يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية.

- السمنة: تزيد من العبء على القلب وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

طرق الوقاية من الأزمة القلبية الحادة

يمكن تقليل مخاطر الإصابة بالأزمة القلبية من خلال اتباع نمط حياة صحي:

- ممارسة الرياضة بانتظام: تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية القلب.

- تناول غذاء صحي: غني بالفواكه والخضروات وقليل من الدهون المشبعة والكوليسترول.

- الإقلاع عن التدخين: يحسن صحة الأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- مراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول: من خلال الفحوصات الطبية الدورية.

- التحكم في مستويات السكر في الدم: خاصة إذا كنت مصابًا بداء السكري.

مقالات مشابهة

  • تشكيل مباراة إنجلترا ضد سويسرا المتوقع في يورو 2024 اليوم
  • بإمكانات جبارة.. كل ما تريد معرفته عن لابتوب شاومي الجديد
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بطموحات سويسرا والطواحين تخشى مفاجآت تركيا
  • بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن توفيق عبد الحميد
  • تعرف على حكم مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي اليورو
  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار
  • يورو 2024 : ياكين يطالب لاعبيه بالفوز على أنجلترا